73995

الإصابات

590

الوفيات

36803

المتعافون

روي أبو زيد

"أدونيس" تحطّ رحالها في جونية

20 تموز 2019

09 : 05

توافد مئات الشبّان والشابات إلى مدينة جونية لحضور أمسية فرقة "أدونيس" التي أحيت حفلةً رائعة بالمواصفات كافةً. وكانت الحماسة باديةً على وجوه الحاضرين الذين اعتبروا أنّ أعضاء الفرقة الأربعة "بيفشولون خلقون". ويعتبر محمد، الشاب العشريني الذي حضر الحفلة، أنّ "أدونيس" تتحدث بلغتهم موصلة صوتهم للمجتمع، أما لمى فتؤكد أنّ الفرقة "تجعلنا أحراراً بأغانيها وعزفها".

إنطلق كلّ من أنطوني، نيكولا، جيو، وجوي من "سطوح أدونيس" ليحطّوا رحالهم أخيراً في جونية. قدّموا ريع حفلتهم لجمعية "Brave Heart" لافتين إلى أنّ كل 12 ساعة يولد طفل يعاني قصوراً في القلب.




ورحّب المغني الرئيس أنطوني بالجمهور شاكراً إياه على حضوره ليغني أغنية من ألبومه الجديد "ما بتمنالك"، مشيراً الى أنه شرف كبير له الوقوف مع الفرقة على مسرح مهرجانات جونية الدولية الذي غنت فيه قبل أسبوع السيدة ماجدة الرومي. وما لبث أن نزل عن المسرح ليغنّي بين الجمهور أغنية "كوكب تاني" ترافقه الفنانة دانا حوراني.

أجواء مفعمة بالرقص والغناء سادت المكان خصوصاً مع مشاركة الفنان الأردني عزيز مرقة في الغناء مع الفرقة وأداء جديده "ما في منك" حاملاً غيتاره وعازفاً بفرحٍ شديد.

وأدّت الفرقة مجموعة من أغانيها الجديدة والقديمة أبرزها: النص المليان، هيك الناس، يا ليلي يا ليل، عالخفيف، أجنبية، وسط رقص وقفز أعضاء الفرقة على المسرح وكأنهم يسلّمون مشعل الحرية لجمهورهم الشاب. وأثبتت الفرقة منذ انطلاقتها في العام 2011 أنّها تستحق النجاح بفضل موسيقاها والرسائل التي تحملها كلمات أغانيها، فضلاً عن قدرتها على التواصل مع هواجس الشباب وايصال تطلّعاتهم.




يذكر أنّ فرقة "ادونيس" أطلقت فيديو كليب أغنية "ما بتمنالك" الذي حصد أكثر من نصف مليون مشاهدة خلال شهر على "يوتيوب". ويروي الفيديو قصة حب خارجة عن المألوف، يُشدّد خلالها على الإنفتاح وتقبّل الآخر، والكليب من إخراج جاد شويري الذي كان حاضراً في المهرجان. كذلك أطلقت الفرقة ألبومها الجديد "12 ساعة" مباشرةً على المسرح وسط تفاعل الجمهور.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.