كارلوس غصن يصعّد: لن أسمح لأي سارق بأن ينام على الحرير!

10 : 13

في مقابلة خاصة مع CNBC عربية، أكدّ كارلوس غصن أنه قام برفع دعوى قضائية في لبنان ضد شركة نيسان اليابانية.


وكشف أن الدعوة التي قدمها للمطالبة بمليار دولار تمت قبل شهر، وهي للتعويض عن الإساءة التي تعرض لها بعد 19 عاماً قضاها في خدمة الشركة، مشيرًا في الوقت ذاته إلى أن الضرر الذي تعرض له يتجاوز المليار دولار، متهمًّا شركة "نيسان" بتشويه سمعته والقضاء على مستقبله المهني.


غصن اتهم "نيسان" باستخدام القضاء الياباني لإجراء تغييرات في الشركة، مصرحاً بأن "نيسان" تخسر سنوياً نحو أربعة مليارات دولار مقارنة بالنتائج التي حققتها الشركة إبان عهده. كما توقع غصن أن تنهار الشركة وتعود إلى ما كانت عليه قبل أن يديرها في عام 1999، مرجحاً عدم قدرة القائمين على الشركة اليوم بإخرجها من المأزق الذي وقعت فيه على حد وصفه. وأكد لـ CNBC عربية أنه لم يقم خلال فترة إدارته لـ "نيسان" بأي قرار ضد مصلحة الشركة.


وتوعّد غصن كل شخص شارك في ما وصفها بالمؤامرة ضده بدفع الثمن مؤكداً انه لن يسمح لأي "كاذب أو سارق بأن ينام على الحرير" على حد تعبيره.


وأكد أنه يملك الحق في الدفاع عن نفسه وأنه لا يملك خياراً سوى القضاء اللبناني معرباً عن ثقته به وبقدرته على استرداد حقه.


وفيما يتعلق بالدعوى القضائية أوضح غصن أن المستند القانوني الذي قدمه ضد "نيسان" يرتكز على "وثائق تزوير وسرقة وتهم شخصية وتلفيق ملفات" مشيراً إلى أنه قد تم جمع ملف بالحقائق والتواريخ والأرقام وأنه لن ينام مرتاحاً إلا إذا أثبت أن كل ما حصل معه كان مؤامرة.


هذا وأمل بالفوز بالدعوى التي رفعها ضد الشركة مؤكداً أن معركته القضائية ضد "نيسان" مستمرة حتى النهاية.

MISS 3