أبي المنى يلتقي زوّاراً ويؤدّي صلاة العيد في شانيه

16 : 17

استقبل شيخ العقل لطائفة الموحدين الدروز الشيخ سامي أبي المنى في دار الطائفة في بيروت اليوم الثلثاء، وفداً من المجلس السياسيّ في "التيار الوطنيّ الحر" ممثلا لرئيس "التيار" النائب جبران باسيل، لتقديم التهاني في مناسبة عيد الأضحى، برئاسة ربيع عواد وضمّ: وليد الأشقر، حيدر عيسى وخالد مكة، في حضور عضو المجلس المذهبيّ رمزي جماز.


ونقل الوفد إلى الشّيخ أبي المنى تحيّات رئيس "التيار" وتهنئته بالأضحى وتقديره لمواقفه الجامعة.


عطالله مع وفد شوفي

كذلك استقبل شيخ العقل عضو تكتل "لبنان القوي" النائب غسان عطالله برفقة وفدٍ شوفيّ لتقديم التهاني بعيد الأضحى، وتخلل اللقاء بحثٌ في الأوضاع العامة وقضايا متصلة بمنطقة الجبل.


بعد اللقاء، صرح النائب عطالله، قائلاً: "زيارة تهنئة لسماحة الشيخ بالعيد، عسى يكون خيراً على لبنان وأخذ العبرة منه، وبأنّه لا يمكن للوطن أن ينطلق إلى الأمام من دون الحوار بين جميع اللّبنانيين، ووجودنا هنا اليوم لتفعيل الحوارات المطلوبة والتلاقي والتعاطي بمرونة وتقديم التّنازلات للوصول إلى نقاطٍ وسطيّة للتّفاهم على كلّ المواضيع".


أضاف: "نتمنى أن تكون هناك لقاءات قريبة بعد جولة المبعوث الفرنسيّ الاستطلاعيّة لوضعها في المكان المناسب والبناء عليها بما يُفيد الحوار المطلوب، وهذا ما بدأنا نلمسه من حيث المرونة ببعض خطابات الأحزاب، ما يدلّ على أنّ لغةَ الموفد الفرنسيّ كانت للتقارب والتواصل أكثر بين اللبنانيين".





زوار

كذلك، استقبل الشّيخ أبي المنى الأديب ميشال كعدي ونبيل أبو عبسي، الامين العام للمؤسسة الدرزية للرعاية الاجتماعية غازي جنبلاط في حضور قاضي المذهب الشيخ غاندي مكارم، وعقد اجتماعاً مع عضو لجنة التواصل والاغتراب في المجلس المذهبيّ رمزي جماز الذي اطلعه على نتائج زيارته الى ألبرتا - كندا، ونقل تحيات الجالية والخطوات الآيلة لتفعيل أطر التواصل المطلوب.


وترأس شيخ العقل اجتماعاً لمجلس إدارة المجلس المذهبيّ لمتابعة موضوع "الملتقى الاغترابيّ" المنوي إقامته في 25 و26 تموز المقبل في لبنان.


صلاة الأضحى

من جهة ثانية، يؤدي شيخ العقل الصّلاة ويُلقي خطبة العيد صباح يوم الأربعاء في بلدته شانيه، ويتقبل بعد ذلك تهاني العيد لغاية الثّانيةَ عشرةَ ظهراً، والخميس ثاني أيّام العيد بين التاسعة صباحاً والثانيةَ عشرةَ ظهراً في دارته في شانيه. 

MISS 3