كلوب باقٍ مع ليفربول حتى 2022

10 : 16

كلوب يشرف على تمارين ليفربول (أ ف ب)

أكد المدرب الألماني يورغن كلوب التزامه الاستمرار مدرباً لفريق ليفربول الإنكليزي للأعوام الثلاثة المتبقية من عقده "على أقل تقدير"، مع انطلاق بطل أوروبا في كرة القدم في جولة تحضيرية للموسم الجديد في الولايات المتحدة.

وأبدى كلوب استغرابه لسؤاله من قبل الصحافيين عن تقارير تشير لإمكانية رحيله مع نهاية عقده في 2022، قائلاً: "لا أعتقد أنه يتم طرح هذا السؤال على العديد من الناس قبل ثلاثة أعوام من انتهاء عقدهم".

وقاد كلوب فريق "الحمر" في موسم 2018-2019 لإحراز لقبهم السادس في مسابقة دوري الأبطال، لكنه فشل في إحراز لقب الدوري المحلي حيث أنهى الموسم بفارق نقطة واحدة عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

وكانت شبكة "اي اس بي ان" الأميركية قد أشارت الشهر الماضي إلى ان كلوب يفكّر بأخذ إجازة طويلة عند نهاية عقده مع ليفربول، بينما ألمح وكيل أعماله إلى أنه قد يكون مهتماً بتدريب المنتخب الألماني خلفاً ليواكيم لوف المرتبط بعقد مع "المانشافت" حتى 2022.

وقال كلوب: "انا متحمّس لاجراء التمرين الحقيقي الأول"، مشيراً الى عدم إيلائه الأهمية للنتائج التي سيحققها فريقه خلال هذه الجولة.

ولم تكتمل صفوف ليفربول بعد بسبب ارتباط عدد من لاعبيه مع منتخبات بلادهم، فالحارس البرازيلي أليسون ومواطنه المهاجم روبرتو فيرمينو اللذان توّجا مع منتخب بلادهما بلقب "كوبا أميركا" لن يلتحقا بصفوف الفريق في جولته الأميركية، كما يغيب المهاجم المصري محمد صلاح بعدما شارك مع منتخب "الفراعنة" في كأس أمم إفريقيا على أرضه، وأيضاً السنغالي ساديو مانيه الذي أوصل منتخب بلاده الى المباراة النهائية ببطولة افريقيا.

وأكد المدرب الالماني أن فريقه سيسعى للفوز بلقب الدوري الانكليزي الغائب عن خزائن ليفربول منذ العام 1990.