ميكل يعتزل اللعب دولياً

10 : 18

قرر قائد المنتخب النيجيري جون أوبي ميكل أن يضع حداً لمسيرته الدولية، بعد قيادته منتخب بلاده الى المركز الثالث في كأس الأمم الإفريقية في مصر.

وقال اللاعب الجديد لنادي طرابزون سبور التركي: "في عمر الثانية والثلاثين، حان الوقت بالنسبة لي من أجل اعتزال اللعب مع المنتخب الوطني وافساح المجال أمام جيل الشباب الذي قام بعمل رائع من خلال نيل برونزية كأس الأمم الإفريقية 2019".

وأشار لاعب وسط تشلسي الإنكليزي سابقاً الى أن "مصر هي البلد التي بدأت فيه مسيرتي الدولية وأنهيتها ايضاً. في 2006 خضت أول بطولة رسمية مع بلادي" في إشارة الى كأس الأمم الإفريقية التي احتضنتها مصر العام 2006.

وخاض أوبي ميكل 89 مباراة بقميص المنتخب الوطني بين 2005 و2019 وسجل 6 أهداف، وكان أفضل انجاز له احراز لقب كأس الأمم الإفريقية العام 2013، إضافة الى نيله برونزية أولمبياد ريو 2016 حيث كان أحد اللاعبين الثلاثة فوق 23 عاماً.

وغاب عن التصفيات المؤهلة الى كأس الأمم الإفريقية الحالية مباشرة بعد نهائيات مونديال روسيا 2018 حيث انتهى مشوار بلاده عند الدور الأول، لكنه عاد الى التشكيلة لخوض النهائيات القارية حيث شارك بمباراتين قبل التعرض لاصابة في الركبة.

ووقّع أوبي ميكل هذا الصيف مع طرابزون سوبر كلاعب حرّ بعد الفشل في الصعود بميدلزبره الى الدوري الإنكليزي الممتاز الموسم الماضي.