إنتهاكات إسرائيلية للخط الازرق... والجيش والأهالي تصدّيا

13 : 49

رفع الجيش الاسرائيلي من وتيرة انتهاكه للخط الازرق في عدد من النقاط المحاذية لبلدات ميس الجبل، حولا، مركبا وهونين، وهو ما تصدّى له الجيش اللبناني والأهالي.



وتصدّت قوة من الجيش اللبناني لجرافة إسرائيلية كانت تعمل على تجريف التربة خارج السياج التقني وتحاول خرق الخط الأزرق ونقطة اعتلام عند حدود بلدة ميس الجبل.



ومنعت عناصر الجيش اللبناني الجرافة من إكمال عملها في منطقة كركزان عند الاطراف الشمالية لميس الجبل، مما أجبرها على الانكفاء، وسط انتشار لعدد من آليات الجيش الاسرائيلي العسكرية وجنوده الذين تمركزوا خلف الاشجار والصخور، كما حضرت الى المكان دورية من قوات اليونيفيل ووثقت الخرق المعادي.



وفي المنطقة الواقعة بين بلدتي مركبا وهونين عمدت جرافة اسرائيلية بمواكبة قوة عسكرية الى القيام بأعمال تجريف خارج السياج التقني، وإحتشد أهالي من المنطقة ومنعوها من إكمال عملها، فعمد جنود الجيش الاسرائيلي الى إطلاق 5 طلقات نارية في الهواء لترهيب المواطنيين اللبنانيين الذين أجبروا الجرافة الاسرائيلية على العمل في مكان آخر بعيد عن السياج.





ورداً على عمليات التجريف التي قام بها الجيش الاسرائيلي في المنطقة الواقعة بين بلدة حولا ومستوطنة المنارة وطالت أشجاراً معمّرة في الاراضي اللبنانية، قام شباب من بلدة حولا بزرع 40 غرسة في مكان إقتلاع الاشجار، وذلك في "رسالة تحدي واصرار" ضد ممارسات الجيش الاسرائيلي ومحاولته الاعتداء على أراضي حولا والجنوب. 

MISS 3