Challengers يفتتح مهرجان «البندقية السينمائي»

02 : 00



تُفتتح الدورة الثمانون لمهرجان «البندقية السينمائي» يوم 30 آب المقبل بفيلم Challengers للمخرج الإيطالي لوكا غوادانينو، من بطولة زندايا وجوش أوكونور ومايك فايست. وقال مدير المهرجان ألبرتو باربيرا إنّ «غوادانينو الذي سبق أن أخرج Call Me By Your Name عام 2017، يتناول في فيلمه الجديد مواضيع الحب والصداقة والتنافس بين الذكور، في مشهدٍ جذاب ومؤثر يمثّل السينما بأنقى حالاتها».



وتؤدّي نجمة هوليوود الصاعدة الممثلة الأميركية زندايا دور تاشي دنكان، وهي لاعبة كرة مضرب موهوبة سابقة تحوّلت إلى مدرّبة وتزوّجت من بطلٍ في طور التراجع يتعيّن عليه أن يواجه باتريك الذي كان أعز أصدقائه وحبيب زوجته سابقاً. ويتولّى جوش أوكونور (The Crown) دور باتريك، فيما يؤدّي مايك فايست (West Side Story) شخصية زوج دنكان.



ووضع موسيقى Challengers ترينت ريزنور وأتيكوس روس، وتتولّى شركة Metro Goldwyn Mayer توزيعه في الولايات المتحدة، فيما توزّعه في بقية العالم Warner Bros. وقال غوادانينو إنّه «متأثر جداً بكونه سيفتتح المهرجان بهذه القصة الحديثة والقوية، المفعمة بطاقة الشباب والحب». وسبق للمخرج أن نال عام 2022 جائزة «الأسد الفضي» في فئة أفضل مخرج، عن فيلمه Bones and All الذي يتناول آكلي لحوم البشر. 

MISS 3