الأشقر في المؤتمر الأردني الدّولي الثامن للبصريات: قرارنا صُنع القوة وخيارنا النهوض

09 : 42

عقد في عمّان المؤتمر الأردني الدّولي الثامن للبصريات، بإشراف الاتحاد العربي للمهن البصرية ورعاية رئيسته الدكتورة نسرين الأشقر وحضور وفد من نقابة اختصاصيي البصريات الفلسطينيين ممثلًا بالنقيب عبدالله سعيد و الجمعية العراقية لتقنيي فحص البصر ممثلًا بالسيد احمد عبد العباس و الجمعية السعودية للبصريات ممثلة بنائب رئيس الجمعية الدكتور احمد طيري.


وكانت كلمة للأشقر قالت فيها: "شعارنا في الاتحاد قوة ، قرارنا ان نصنع بعزيمتنا القوة و خيارنا ان ننهض بمهنتنا الى أعلى المستويات ، هذا هو عنواننا في الاتحاد العربي للمهن البصرية ، عنوان التزام آداب المهنة و عنوان الجدية في تطبيق الأفكار و تحويل الاحلام الى واقع . فالنجاح بإختصار هو حلم تحقق بسبب اجتهاد الحالم ، و الاتحاد يتطلب اجتهادًا و الاجتهاد يتطلب التزامًا و الالتزام يتطلب إرادة و الإرادة يلزمها جدية، وكل تلك العناصر توافرت في زملاء شرفاء أحبوا المهنة فأخلصوا لها و قدموا أغلى ما عندهم، وهو الوقت".


أضافت:"تحية تقدير و احترام الى كل زميل يعمل في المجال النقابي أو مع الاتحادات أو الجمعيات لإعلاء مستوى المهنة و لا شك أنه يقدم في سبيل تلك الغاية كنزه الثمين و هو وقته . من آسيا الى شمال افريقيا جمع اتحادنا العربي ، اتحادنا الفتي للدول الشقيقة و الصديقة وبخاصة الدول المؤسسة وهي فلسطين ، العراق، السودان ، مصر ، تونس ، الأردن و لبنان في سبيل العمل معاً لتقريب وجهات النظر و تقليص المسافات و إيجاد نقاط مشتركة تجمعنا مع مبدأ احترام خصوصية كل دولة وذلك بهدف صناعة مستقبل مشرق للمهنة لأننا نؤمن بأن المستقبل يصنع و ليس وليد الصدفة . من هنا اسمحوا لي ان أهنىء الزميلات و الزملاء في المملكة الهاشمية الاردنية على هذا المؤتمر الضخم و أعلن كرئيسة للاتحاد العربي باسم كل بلد منتسب، انطلاقتنا اليوم من عمان ، عمان الأردن ، عمان الملك الحسين ، عمان الملك عبد الله ، عمان الشهامة و النخوة و الرجولة و الشرف ، بعد المؤتمر الأول برعاية الاتحاد العربي للمهن البصرية الذي أقيم منذ فترة وجيزة في فلسطين ، فلسطين القضية و النضال و الشجاعة و الصبر".


وختمت:"نهنئكم اليوم ونهنّئ أنفسنا بانطلاقة المؤتمر الثاني أيضاً بإشراف الاتحاد العربي للمهن البصرية لنقول للعالم ان مشوار الألف ميل يبدأ بخطوة ، و نحن خطونا الخطوة الأولى في ١٢ شباط ٢٠٢٣ من عاصمتكم و عاصمة الشرق و أم الشرائع بيروت ، بيروت الحضارة، بيروت التاريخ، بيروت المحبة و العيش المشترك بين كل الطوائف و المذاهب و الأديان ، بيروت الابتسامة ، بيروت حسن الضيافة و الاستقبال المكلل بعبارة أهلاً وسهلاً شرفتونا. واليوم أقول لكم باللهجة اللبنانية و باسم الاتحاد العربي للمهن البصرية "اهلا و سهلا شرفتونا" في بلدنا الثاني الأردن".


وفي الختام تسلمت الأشقر من نقيب الأردن هيثم مومني والوفد العراقي درعين تقديريتين كما قُلّد الوفد قلادة الإبداع. إشارة إلى أن دولًا جديدة انضمت إلى الاتحاد.

MISS 3