التقدمي دان الحكم الصادر بحق صادق: للإسراع بانتخاب رئيس واستعادة الجزء الشمالي من بلدة الغجر

13 : 51

عقد مجلس قيادة الحزب التقدمي الإشتراكي اجتماعه الأول بعد المؤتمر العام الـ49، برئاسة رئيس الحزب النائب تيمور جنبلاط، حيث جرى عرض مختلف الأوضاع العامة والمستجدات السياسية، كما ناقش المجتمعون تقسيم المهام داخل المجلس وتوزيع الملفات على أعضائه.


وأكد الحزب في بيان اصدره عقب الاجتماع، "ضرورة الإسراع في انتخاب رئيس للجمهورية عبر حوارٍ حقيقي مُنتج، تحت سقف اتفاق الطائف، الذي يبقى المدخل لمنع المزيد من الفراغ الذي يهدد المؤسسة العسكرية وحاكمية مصرف لبنان"، كما دعا إلى "التزام اعتماد الأصول في تعيين المجلس العسكري بعيداً عن اقتراحاتٍ بدع من هنا ولغة الانقلابات ونزاع الصلاحيات من هناك، ويدين كل تهجّم على المؤسسة العسكرية من أي جهة أتى".


وشدد على "ضرورة استعادة الجزء الشمالي من بلدة الغجر، خصوصاً بعدما تأخر التحرك الرسمي أسابيع عدة، وعلى التمسك بالقرار ١٧٠١ وإنهاء ترسيم الحدود البرية"، وجدد تأكيد "إقرار استراتيجية دفاعية للاستفادة من كل الإمكانات بوجه العدو".

ودان "الحكم بالسجن الصادر بحقّ الإعلامية ديما صادق، الذي يضرب بعرض الحائط ليس فقط القانون ونصّ الدستور، بل ميزة لبنان كبلد الحريات".


كما دعا إلى" تفعيل عمل المجلس الأعلى للطفولة وتطبيق آلية مراقبة الحضانات، وإقفال كل الحضانات غير الشرعية وممارسة الرقابة الدورية، درءاً لتكرار المشهد المأساوي الذي تمثل بتعنيف الأطفال في إحدى الحضانات، وتفعيل المحاسبة القضائية دون أي إبطاء".

MISS 3