مذكّرة تفاهُم بين UN-HABITAT وREBIRTH BEIRUT لتحسين البيئة والبنى التحتيّة الحضريّة لبيروت

15 : 24

وقّع برنامج UN-Habitat مذكرة تفاهم مع جمعيّة Rebirth Beirut، انطلاقاً من رؤيته لتعزيز التنمية الحضرية المستدامة في المدن اللبنانيّة، لدعم مدينة بيروت نحو التّعافي الحضريّ والتنمية المستدامة.


وجرى حفلُ التّوقيع بمركز الجمعيّة في الجميزة وحضره كلٌّ من مديرة برنامج UN-Habitat في لبنان تاينا كريستيانسن، ومؤسّس ورئيس جمعيّة Rebirth Beirut، كابي فرنيني.


وأعلن برنامج UN-Habitat في بيان: "تُساهم مذكّرة التّفاهم بين UN-Habitat وRebirth Beirut في تسهيل العمل المشترك لتحديد وتنفيذ الفرص الممكنة الّتي من شأنها تعزيز البيئة الحضرية في بيروت لمصلحة المجتمع المحليّ، مع تعميم أجندة ثقافيّة حضريّة. هناك سلسلةُ مبادراتٍ ستُساهم في تأييد ودعم الدَّور الرئيسيّ الّذي تلعبُه المدنُ اللبنانيَّة في التعافي والتنمية المستقبلية للبلاد".


وحول الموضوع، قال مؤسس ورئيس جمعيَّة Rebirth Beirut، كابي فرنيني: "نحن سعداء للغاية ويشرّفنا القيام بهذه الخطوة اليوم. إن شراكتنا مع UN-Habitat تُمثّل نقطة تحوّل مهمّة لإعادة إحياء بيروت. من خلال العمل معاً، يُمكننا استخدام قدراتنا ومواردنا المشتركة ليس فقط من أجل رفع مستوى مرونة المدينة فحسب، بل من أجل تعزيز الرفاهية والازدهار لسكانها. معاً، سوف نتمكّن من تمهيد الطريق لمستقبل أكثر إشراقاً لبيروت".


بدورها، قالت تاينا كريستيانسن، مديرة برنامج UN-Habitat في لبنان: "يُسعدنا أن نضمَّ جهودنا لجهود جمعيَّة Rebirth Beirut، الّتي أثبتت في فترةٍ وجيزة نجاحها ومساهمتها في تعافي بيروت، بالإضافة إلى إحياء المشهد الثقافيّ الحضريّ. ومن خلال هذه الشراكة، يتطلّع برنامج UN-Habitat إلى تعزيز العمل المشترك الذي من شأنه إنعاش المدن اللبنانيّة وخاصّة مدينة بيروت".


وأوضح البيان أنّه "منذ تأسيسه، يعمل برنامج UN-Habitat في لبنان بشكلٍ فعّال مع الشّركاء والجهات المعنيّة في مجال التّخطيط الحضريّ على المستويات الاجتماعيّة والوطنيّة والدوليّة لتطوير وتنفيذ البرامج والتدخلات على صعيد البلد، الّتي تُساهم في جعل المدن والمستوطنات البشريّة شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة".

MISS 3