موجة الحرّ تبلغ ذروتها غداً

11 : 56

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية في المديرية العامة للطيران المدني ان يكون الطقس غدا صافيا الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي طفيف في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية (حيث تلامس ال 40 درجة) بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الساحلية ولكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية يرافقها رياح ناشطة ونسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر.


في الحال العامة لا يزال لبنان تحت تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة فوق منطقة شبه الجزيرة العربية والتي أدت الى ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة بخاصة في المناطق الداخلية والتي تبلغ ذروتها اليوم، حيث ترتفع نسبة الرطوبة في المناطق الساحلية مما يزيد من الاحساس بالشعور بالحر، وتستمر حتى يوم الثلاثاء حيث يخف تأثيرها نسبياً.


وتحذّر مصلحة الأرصاد من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة، في حين تنصح بالإكثار من شرب السوائل.


طقس السبت صاف الى قليل الغيوم مع ارتفاع اضافي طفيف في درجات الحرارة في المناطق الجبلية والداخلية (حيث تلامس الـ 40 درجة) بينما تنخفض بشكل طفيف في المناطق الساحلية ولكنها تبقى فوق معدلاتها الموسمية ترافقها رياح ناشطة ونسبة رطوبة مرتفعة في المناطق الساحلية مما يزيد الشعور بالحر.


طقس الأحد صاف الى قليل الغيوم مع انخفاض طفيف في درجات الحرارة والتي تبقى فوق معدلاتها الموسمية مع بقاء نسبة الرطوبة مرتفعة على الساحل مما يزيد الاحساس بالحر.

MISS 3