بالصّور: رئيس الوزراء العراقيّ في دمشق لتعزيز العلاقات الثّنائيّة

14 : 02

بحث الرئيس السوري بشار الأسد الأحد في دمشق مع رئيس الوزراء العراقي محمّد شياع السوداني تعزيز العلاقات الثنائية بين الدولتَين، وفق ما أعلنت الرئاسة السورية.



والعراق من أبرز الدّول العربيّة الّتي أبقت علاقاتها الدّيبلوماسيّة مع سوريا خلال سنوات النّزاع المستمرّ منذ العام 2011، وكان من أبرز معارضي إبعاد دمشق عن جامعة الدول العربية.



وزار مسؤولون عراقيّون مراراً دمشق خلال السنوات الماضية، كما ونقل وزير الخارجيّة السوريّ فيصل المقداد الشهر الماضي خلال زيارة إلى بغداد دعوة من الرئيس السوري إلى السوداني لزيارة دمشق.


وأعلنت الرئاسة السوريّة أنّ السوداني الذي وصل صباح الأحد إلى دمشق، بحثَ مع الرّئيس السوريّ "تعزيز التعاون بين البلدَين في مختلف المجالات بما فيها التبادل التجاريّ والنقل والصناعة، والتنسيق الدائم في مختلف القضايا السياسيّة إضافةً إلى الجهود المشتركة في محاربة الإرهاب".


واعتبر الأسد، وفق بيان الرئاسة، أنّ زيارة السوداني "فرصة لبناء علاقة مؤسسيّة وتحقيق قفزة كبيرة في التعاون الثنائي بين البلدَين".


وأفاد المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء العراقي أن المباحثات تضمنت "آفاقاً لتوسيع التبادل في مجالات الاقتصاد والنقل والتجارة والسياحة، والمياه ومواجهة آثار التّغيّر المناخي"، فضلاً عن "التنسيق الأمني المشترك في مجال محاربة الارهاب وتدعيم أمن البلدَين".

MISS 3