بالفيديو - بعد مخالفات "فاضحة" بحقّ فتيات قاصرات.. إقفال جمعيّة بالشّمع الأحمر

19 : 18

قرر القاضي المنفرد الجزائي في بعبدا، النّاظر في قضايا جنح الأحداث والأحداث المعرّضين للخطر في جبل لبنان، إقفال جمعيّة قرية المحبّة والسّلام بشكلٍ فوريّ وحالي، وختمها بالشّمع الأحمر، بعد المخالفات الفاضحة بحقّ القُصّر الموجودين داخل الجمعيّة، وإحالة القرار الرّاهن إلى جانب المحامي العام الاستئنافيّ في جبل لبنان القاضي سامر ليشع، لينفَّذ أصولاً من قبل مديريّة التّحقيق المركزي وفقاً لمضمون إشارته.


وكانت المحامية ديان عساف قد كشفت فضيحة وجريمة جديدة بحق الطفولة، مشيرة الى أن قاضي الأحداث في جبل لبنان يجري منذ فترة تحقيقاتٍ بشأن جمعيّة "قرية المحبة والسلام" والتي تستقبلُ أولاداً مُعرّضين للخطر بمحيطهم لحمايتهم بموجب قرارات قضائية.


ولفتت إلى أن التحقيقات أظهرت أنّ مديرة الجمعيّة ترتكبُ أشنع الجرائم بحقّ الأطفال، فهي مُتواطئةٌ مع أحد العاملين في الجمعيّة والذي يتحرّش بفتاتَيْن ويحثّهما على تعاطي المخدرات.


كما وأنّ مديرة الجمعيّة تُخرج القاصرات إلى الملاهي الليليّة ليشربنَ الكحول، وتستغلهنَّ في تنظيف المنزل وتعنّفهنَّ معنوياً، وهي مُتّهمة بجرم الاتجار بالبشر بحيث زوّرت مستندات طفل في الجمعيّة بمساعدة مختار وأحد المستشفيات وباعته.


وتابعت المحامية عساف بفيديو على حسابها عبر "انستغرام": "بفضل جهود المحامي العام الاستئنافيّ في جبل لبنان سامر ليشع وقاضي الأحداث جويل أبو حيدر، تقرّر توقيف مديرة الجمعيّة والمتورّطين بجرم الاتجار، كما وتقرّر إقفال الجمعيّة بشكلٍ نهائي، أما في ما يتعلّق بالمتحرش بالأطفال، فالملف قيد النظر عند مرجع قضائي آخر بالنيابة العام".


MISS 3