مقتل موظّف في برنامج الأغذية العالميّ بالرّصاص في جنوب غرب اليمن

20 : 53

قُتِل موظّف في برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة في إطلاق نار بمحافظة تعز بجنوب غرب اليمن، في هجومٍ دانه مسؤولون يمنيّون وتعهّدوا العملَ على توقيف الضالعين فيه.


ويشهد اليمن نزاعاً دامياً منذُ أواخر عام 2014 بعد سيطرة المتمرّدين الحوثيّين على مناطقَ واسعةٍ، أبرزها صنعاء، وتفاقم اعتباراً من 2015 مع تدخّل تحالف عسكريّ تقودُه السّعوديّة دعماً للحكومة المعترف بها دولياً.


وكتب وزير الصحة اليمني قاسم بحيبح في تغريدة عبر "تويتر": "إعتداءٌ إجراميّ آثمٌ يطالُ أحد كوادر العمل الإنسانيّ بـWFP (برنامج الأغذية العالمي) في مدينة التربة" بمحافظة تعز، داعياً الجهات الأمنيّة إلى "القيام بدورها والقبض على المجرمين وتقديمهم" للعدالة.

وكان بحيبح كشف بداية أن الموظّف أردنيّ الجنسية، قبل أن يحذف ذلك.


من جهته، لم يقدّم برنامج الأغذية العالميّ تفاصيلَ بشأن هوية الموظّف.


وقال متحدث باسمه لوكالة فرانس برس: "يشعر برنامج الأغذية العالميّ بحزنٍ عميقٍ لأنّ موظّفاً متفانياً قُتِلَ في اليمن اليوم على أيدي مسلحين مجهولين".


أضاف: "لا يُمكننا التعليق أكثر في الوقت الحالي".


من جانبه، وجّه رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني رشاد العليمي "بملاحقة العناصر الإجرامية المتورطة بتنفيذ الاعتداء المسلح الذي أسفر عن مقتل موظف أممي وإصابة آخرين في مدينة التربة اليوم الجمعة"، وفق ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ نت".

MISS 3