نادال يستبعد إقامة مباريات قريباً

12 : 00

أبدى الإسباني رافايل نادال، المصنف ثانياً عالمياً، شكوكه في إمكانية إقامة دورات "كبيرة" في كرة المضرب "في المديين القصير والمتوسط" بسبب فيروس كورونا المستجد الذي جمّد نشاطات الكرة الصفراء حتى تموز المقبل، من ضمن الشلل شبه الكامل الذي تسبب به في عالم الرياضة.

وقال "الماتادور": "كرة المضرب هي رياضة عالمية، ننتقل من بلد الى آخر، ويجب ان يتحرّك عدد كبير من الناس. يبدو من الصعوبة بمكان إقامة دورة كبيرة في المدى القصير أو المدى المتوسط".

وتوقفت منافسات اللعبة بشكل كامل منذ مطلع آذار الماضي مع بدء تفشي "كوفيد-19". وأعلنت رابطتا المحترفين والمحترفات تمديد تعليق المنافسات حتى 13 تموز على الأقل، بينما تأثرت مواعيد كبيرة في هذه الرياضة بالأزمة الراهنة، خصوصاً بطولة ويمبلدون الإنكليزية، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، والتي تم إلغاؤها للمرة الأولى منذ نهاية الحرب العالمية الثانية، بينما تم تأجيل بطولة رولان غاروس الفرنسية الى أيلول المقبل.

ورأى نادال انه سيكون "من الصعب جداً" إقامة مباريات خلف أبواب موصدة في وجه المشجعين، وهو اقتراح يتم درسه في رياضات أخرى أبرزها كرة القدم، لإنقاذ ما أمكن من الموسم الحالي.



MISS 3