بالفيديو والصّور - إرتفاع حصيلة انهيار مبنى في الكاميرون إلى 33 قتيلاً

17 : 08

خلّف انهيار مبنى سكني ليل السبت - الأحد في دوالا، عاصمة الكاميرون الاقتصاديّة، ما لا يقلُّ عن 33 قتيلاً وخمسة جرحى في حالة خطرٍ شديد، وفقاً لحصيلة موقتة جديدة.


وقرابة السّاعة الأولى ليل السّبت - الأحد (منتصف الليل بتوقيت غرينتش)، انهار مبنى سكنيّ من 4 طوابق في شمال دوالا على مبنى سكنيّ آخر من طابق واحد.

وأسفر الحادث عن مقتل 33 شخصاً وإصابة 21 آخرين، بينهم خمسة في حال "خطرٍ شديد"، حسبما أفاد عنصر إطفاء طلب عدم الكشف عن هويته، ومحافظ الساحل وهي إحدى مناطق البلاد العشر.



وبدأت عمليّات الإنقاذ، بما في ذلك إزالة الأنقاض باستخدام جرافة على أمل العثور على ناجين، يوم الأحد واستمرّت في المساء وصباح الاثنين، وفق أحد السكان المحليين تواصلت معه فرانس برس.


وقال سموئيل ديودوني ايفاها ديبوا حاكم الساحل الذي زار الموقع الأحد، إنّ "الوضع تحت السّيطرة ورجال الإطفاء يعملون لضمان عدم بقاء أي شخص تحت الأنقاض".



وكانت حصيلة سابقة موقتة أفادت عصر الأحد، بمقتل 16 شخصاً على الأقلّ وإصابة خمسة آخرين في حال طوارئ مطلقة.


وفي اليوم ذاته، أفاد مستشفى لاكوينتيني في دوالا بأنّه عالج "13 حالة نتيجة هذه المأسة"، وسجّل حالتَي وفاة، أحدهما "فتاة تبلغ من العمر ثلاث سنوات وفتاة في التاسعة عشرة".


وقال المستشفى إنّ الأشخاص الـ11 الآخرين الذين تمّ إدخالهم، هم ثلاثة أطفال تمّت رعايتهم في غرفة طوارئ الأطفال، مع اثنين من المراهقين، وشابة تبلغ من العمر 28 عاماً، وخمسة رجال.



وفي العام 2016، أدّى انهيار مبنى سكنيّ إلى مقتل خمسة أشخاص في دوالا، وأثارت السلطات مسألة الامتثال لمعايير البناء.


وفي حزيران من العام ذاته، حدّدت السلطات 500 مبنى "مهدّد بالانهيار" في المدينة.

MISS 3