الوحدة الطبيّة في قوة حفظ السّلام الصينيّة عاينت الحالات المستعصية في العرقوب

15 : 20

أطلقت الوحدة الطبية في قوة حفظ السلام الصينية العاملة ضمن قوات الأمم المتحدة في جنوب لبنان "يونيفيل"، بالتعاون والتنسيق مع مكتب الشؤون المدنية التابع للأمم المتحدة ومؤسسة عامل الدوليّة، برنامجاً طبيّاً يقضي بمعاينة مرضى الحالات المستعصية داخل منازلهم في القرى الواقعة ضمن عمل اليونفيل في القطاع الشرقيّ من جنوب لبنان.


وكان فريق طبي متخصص تابع للمستشفى الميداني الصيني ضمّ 12 طبيباً وممرّضاً وفنّيّي أشعة وفي حوزته أجهزة ومعدات طبية وادوية، جال في بلدة كفرشوبا وعاين عدداً من المرضى داخل منازلهم بسبب عجزهم عن الحركة لإصابتهم بعاهات جسدية.


وأوضحت مسؤولة الشؤون المدنية التابعة لليونفيل في القطاع الشرقي من جنوب لبنان إيفا توريك مازويك، أنّ "هذا البرنامج الطبي المميز ينفذه طاقم طبي تابع للمستشفى الميداني الصيني القائم في منطقة بلاط في جنوب لبنان".


وقالت: "يقومُ الفريق الطبيّ الصينيّ متعدد الاختصاصات بزياراتٍ ميدانيّة دوريّة للمرضى من ذوي الإعاقة والحالات المستعصية والذين يعجزون عن الحركة داخل منازلهم يخضعوا خلالها لمعاينات طبية، بالاضافة لصور شعاعية وفحوص مخبرية كما يتلقون الادوية مجاناً".


وأشارت إلى أنّ "القرى التي يشملها هذا المشروع بشكلٍ أوّلي هي: كفرشوبا، كفرحمام، الهبارية، حلتا، الماري، شبعا شرق جنوب لبنان، وأنّ الحالات المسجلة والّتي تخضع للعلاج حتّى الآن هي 29 حالة".


من جهتها، شكرت مسؤولة مستوصف بلدة كفرحمام التّابع لمؤسسة "عامل" الدولية فائدة ناصر والتي تساهم مع الفريق الطبي الصيني في انجاز مهمّته، "لمؤسسة عامل الدولية ولقوة حفظ السلام الصينيّة الّتي عملت ولا تزال على تقديم المساعدات وفي مختلف المجالات للسكان المدنيين في منطقة عملها".


وقالت: "إنّ المساعدات الطبية التي تقدّمُها قوّة حفظ السلام الصينية للسكّان المحليّين من معايناتٍ وفحوص مخبريّة وصور شعاعيّة وصولاً حتّى إجراء العمليات الجراحيّة تُساهم إلى حدٍ كبيرٍ في التخفيف من آلامهم وأوجاعهم، بخاصّة في هذه الظروف المعيشية الصعبة التي تعصف ببلدنا لبنان وفي ظلّ الإرتفاع الجنونيّ بأسعار الأدوية وبدل معاينات الأطباء والّتي يعجزُ المواطن العادي عن تأمينها".


وأشارت "إلى أنّ قوّة حفظ السلام الصينية تعمل بشكل دوري على دعم المستشفيات والمراكز الصحية بالأدوية والمعدات الطبية ما يُساهم في رفع قدرتها على تقديم العلاجات الضروريّة إلى الأهالي في جنوب لبنان ".

MISS 3