طقس قليل الغيوم مع بداية الأسبوع والحرارة مستقرة

12 : 12

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الارصاد الجوية ان يكون الطقس غداً غائماً جزئياً الى قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات المتوسطة من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة. وجاء في النشرة الآتي:


في الحال العامّة، يخف تأثير الكتل الهوائية الحارة المتمركزة حالياً فوق شبه الجزيرة العربية على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط بسبب اندفاع كتل هوائية معتدلة الحرارة مصدرها البحر الاسود فتبدأ درجات الحرارة بالانخفاض التي تصبح خلال الايام القادمة ضمن معدلاتها الموسمية مع انخفاض بسيط بنسبة الرطوبة على الساحل مما يساعد في التخفيف من حدة الشعور بالحر ويتحول الطقس الى صيفي معتاد ومن المتوقع ان تعود درجات الحرارة للارتفاع اعتبارا من نهاية الأسبوع المقبل.


وتحذّر مصلحة الأرصاد من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية ومن التعرض لأشعة الشمس المباشرة في ساعات الذروة وتنصح بالإكثار من شرب السوائل وارتداء الالبسة القطنية.


وأشارت الى أن معدل درجات الحرارة لشهر تموز في بيروت تتراوح بين 24 و32 درجة مئوية ولشهر اب بين 25 و 33 درجة. في زحلة تتراوح بين 18 و 34 درجة مئوية.


طقس الإثنين، غائم جزئياً الى قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات المتوسطة من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة.


طقس الثلثاء، قليل الغيوم إجمالاً مع ضباب على المرتفعات المتوسطة من دون تعديل يذكر بدرجات الحرارة على الساحل فيما ترتفع في الداخل والمناطق الجبلية بحيث تبقى ضمن معدلاتها لشهر اب على الساحل. .الأربعاء:قليل الغيوم اجمالا مع ارتفاع بسيط بدرجات الحرارة في المناطق الداخلية والجبلية وضباب محلي على المرتفعات بحيث تتجاوز معدلاتها في الداخل بسبب اشتداد تاثير الكتل الحارة القادمة من شبه الجزيرة العربية.


درجات الحرارة المتوقعة على الساحل من 24 الى 33 درجة، فوق الجبال من 18 الى 27 درجة، وفي الداخل من 18 الى 35 درجة.

MISS 3