إطلاق منصة "إتش بي أو ماكس" للفيديو

04 : 45

تنطلق منصة "إتش بي أو ماكس" الجديدة للفيديو عند الطلب في 27 أيار، وسط توقعات أن تؤدي دوراً كبيراً في هذه السوق التي تشهد منافسة محتدمة، حسبما أعلنت مجموعة "وورنر ميديا".


وتخوض "إتش بي أو" هذا الغمار متأخرة عن منافستيها "آبل" و"ديزني" اللتين أطلقتا منصتيهما نهاية العام الفائت، من دون الحديث عن "نتفليكس" و"أمازون" و"هولو" التي تقود المنافسة في هذا المجال منذ سنوات عدة. كذلك تتمايز الخدمة الجديدة عن سواها بسعرها المرتفع قليلاً مقارنة مع منافسيها، إذ يمكن الاشتراك بمنصة "إتش بي أو ماكس" في بـ14,99 دولاراً شهرياً، مقابل 8,99 دولارات لـ"نتفليكس" و6,99 دولارات لـ"ديزني" وحتى 4,99 دولارات لخدمة "آبل تي في". ويعود هذا السعر جزئياً إلى أن قناة "إتش بي أو" التي تبث عبر الكابل تشكل العمود الفقري للخدمة فيما يكلف الاشتراك بالقناة وحدها 14,99 دولاراً.

وستقدم "إتش بي أو ماكس" فور إطلاقها أكثر من عشرة آلاف ساعة من البرامج بينها كامل برمجة "إتش بي أو". واشترت حقوق مسلسل "فريندز" الذي لا يزال يستقطب عدداً كبيراً من المشاهدين ولطالما شكّل ورقة رابحة أساسية لخدمة "نتفليكس"، إضافة إلى مسلسل "ذي بيغ بانغ ثيري" الذي كان أيضاً ظاهرة شعبية. ودفعت المجموعة لشراء حقوق هذين المسلسلين ما يقرب من مليار دولار وفق وسائل إعلام أميركية.


MISS 3