بعد الأخبار عن التّحرّش الجنسيّ داخل مراكزه.. بيانٌ توضيحيّ للصّليب الأحمر

21 : 16

صدر عن الصليب الأحمر البيان الآتي: "يأخذ الصّليب الأحمر اللبناني على محمل الجدّ الإدّعاءات المتداولة على مواقع التواصل الاجتماعيّ. كلّ عام، يستفيد أكثر من نصف مليون شخصٍ في لبنان من الخدمات الصحّيّة وبرامج الإغاثة الّتي يُقدّمها الصّليب الأحمر اللبنانيّ عبر شبكةٍ تتكوّن من آلاف المتطوّعين والمُوظّفين.


خلال تنفيذ مهمّته الإنسانية، يجهد الصليب الأحمر اللبناني لتطبيق أعلى معايير السّلوك الأخلاقيّ، ويتّبع سياسة عدم التّسامُح مطلقاً مع التحرّش، والتحرّش الجنسيّ، والتّمييز، وإساءة استعمال السّلطة، كما والاستغلال والاعتداء الجنسيّ، وكذلك أي اتصال جسديّ آخر غير مرغوب فيه أو أي عنف أو تهديدات بالعنف الجسديّ.


وتطبيقاً لهذه السياسة وإجراءاتها في ما يتعلق بالحماية من التحرش الجنسيّ، لقد اتُّخذت كلّ الإجراءات الاحترازيّة الملائمة، وحالياً يتمّ إجراءُ تحقيقٍ كامل من قبل جهة محايدة ومستقلّة في الادّعاءات المتداولة كافة، وبمجرد اكتمال التّحقيق، ستُّتخذ القرارات الملائمة وإجراءات المتابعة وفقاً لنتائج التَّحقيق المذكور، وسنداً للسّياسات والأنظمة الداخليّة مرعيّة الإجراء.


ويُجدّد الصّليب الأحمر اللبناني التزامه بضمان بيئة عملٍ آمنة تحمي كرامة وحقوق جميع المستفيدين والمتطوّعين والمُوظّفين لديه، بما يتماشى مع مبادئه وقواعد السلوك لديه".


MISS 3