مصلحة الليطاني جدّدت الدّعوة إلى رفع التّعديات عن شبكة الكهرباء

16 : 28

جدّدت المصلحة الوطنيّة لنهر الليطاني دعوتها البلديات والجهات المعنية والسلطات الأمنيّة والقضائيّة إلى رفع التّعديات عن الشّبكة العامّة خصوصاً وأنّ زيادة الحمولات غير المبرَّرة والتي تُقدّر بأكثر من 20% تزيد عن 8 ميغاواط والخسارة اليوميّة تزيدُ عن 200 ألف كيلوواط ساعة".


وأصدرت المصلحة بياناً توجَّهت فيه إلى "كلّ البلديّات والسّكّان في القرى المستفيدة من المخرج الرّقم 3 في محطّة الأولي المربوطة بالمعامل الكهرومائيّة التّابعة لها".


وقالت في البيان: "لما كانت المصلحة قد رصدت ارتفاع حمولات خطّ التّوتّر المتوسّط في محطّة معمل الأولي الّذي يُغذّي عبر شبكة كهرباء لبنان بعض مناطق جزين وإقليم التّفّاح بشكلٍ غير مُبرّرٍ في الأسابيع الأخيرة وان الحمولة الاضافيّة قد تخطّت 20% من الاستهلاك العادي لهذه الخطوط في غضون شهرَين تقريباً ممّا يُؤدّي إلى عدم إستقرار الخطّ. ولما كانت الحلول المعتمدة من قبل مؤسّسة كهرباء لبنان والتي تقضي بفرض تقنينٍ داخليّ عبر القواطع قد نجم عنها تساؤلات حول عدالة التوزيع ومناورات على القواطع من قبل الأهالي ما يُعرّض السّلامة العامة للخطر".


أضافت: "أمام هذا الواقع المرير فإنّ المصلحة تدعو مجدداً البلديات والجهات المعنيّة والسّلطات الأمنيّة والقضائيّة إلى إتّخاذ إجراءات صارمة لرفع التّعديات عن الشّبكة العامّة خصوصاً وأنّ زيادة الحمولات غير المبرّر والّتي تقدر بأكثر من 20% تزيد عن 8 ميغاواط والخسارة اليومية تزيد عن 200 ألف كيلوواط ساعة، ناهيك عن الخطر المحدق بالمحطّة من مختلف النّواحي الفنّيّة والمادّيّة وحرمان المواطنين من التغذية الكهربائيّة".


وختمت: "أكّدت المصلحة أنّها ستقومُ بنشر أسماء كبار المُعتدين على الشَّبكة الكهربائيَّة في هذه البلدات والذي يستهلكون الطَّاقة لتشغيل مؤسَّسات صناعيَّة ومعامل بلاستيك ومناشير صخر ومحطَّات تعدين والتي يسحبُ كلّ منها أكثر من 500 أمبير".

MISS 3