رالي فنلندا: إيفانز يقترب من روفانبيرا

02 : 00

إيفانز وملاحه سكوت مارتن بعد فوزهما (أ ف ب)

قلّص الويلزي ألفين إيفانز (تويوتا) الفارق مع زميله الفنلندي كالي روفانبيرا متصدر الترتيب، بفوزه برالي فنلندا الدولي، الجولة التاسعة من بطولة العالم للراليات.

ورفع إيفانز رصيده في المركز الثاني إلى 145 نقطة في مقابل 170 لروفانبيرا، المتوج باللقب العالمي العام الماضي والذي اضطر للانسحاب بسبب تعرضه لحادث قويّ، قبل 4 جولات من نهاية البطولة. وتقدّم الويلزي على البلجيكي تييري نوفيل (هيونداي) الذي حافظ على مركزه الثالث في ترتيب السائقين مع 134 نقطة، فيما وصل زميل إيفانز، الياباني تاكاموتو كاتسوتا ثالثاً.

وقال إيفانز عقب فوزه: «لقد كانت عطلة نهاية أسبوع جيدة جداً». وأحكم إيفانز سيطرته على المركز الأول في فنلندا بعد انسحاب روفانبيرا، اثر خروج سيارته عن المسار وتعرضها لاضرار فادحة، لينهي الرالي متقدماً بفارق 39.1 ثانية عن نوفيل.

كما سجل الويلزي أسرع توقيت في المرحلة الأخيرة 22 الـ»باور ستايج» لينال 5 نقاط اضافية في ترتيب السائقين. ولم تكن حال الإستوني أوت تاناك، بطل العالم 2019 والفائز بثلاث من النسخ الأربع الاخيرة من رالي فنلندا، أفضل من روفانبيرا حيث اضطر بدوره للانسحاب بسبب عطل في محرك سيارته أم-سبورت فورد.

كما انسحب الفنلندي إيسابيكا لابي (هيونداي) الذي كان آخر من يحرز اللقب في رالي بلاده في العام 2017 بسبب خطأ قيادي، علماً انه صعد إلى منصة التتويج أربع مرات في النسخ الخمس الأخيرة. وتقام الجولة المقبلة في اليونان من 7 حتى 10 أيلول.

MISS 3