إلغاء رالي فنلندا بسبب "كورونا"

11 : 11

لاتفالا طائراً في رالي فنلندا 2019

أعلن منظمو بطولة العالم للراليات عن إلغاء رالي فنلندا، الذي كان من المقرر إقامته بين السادس والتاسع من آب المقبل، بسبب فيروس كورونا.

ونقل المنظمون عن بيان للاتحاد الفنلندي للرياضات الميكانيكية انه "على رغم تحسن الوضع في فنلندا وعالمياً، لا يزال هناك الكثير من عوامل الخطر على الصحة والسلامة لتنظيم هذا الحدث مع بقاء شهرين فقط على موعده".

وأضاف البيان: "إلى جانب التطور غير المعلوم لفيروس كوفيد-19، هناك شكوك رئيسية أخرى تؤثر على هذا القرار".

وقال البيان: "على سبيل المثال، سيستمر نقص المعلومات حول ما اذا كانت القيود الحالية التي تفرضها الدولة على الفعاليات العامة ستستمر إلى ما بعد تموز، وكيف سيتمكن المشاركون والفرق والجمهور الآتي من الخارج من السفر بأمان الى فنلندا". ولفت البيان إلى أن المنظمين درسوا تأجيل السباق إلى وقت لاحق من العام الجاري، بيد انهم قرروا في نهاية المطاف إلغاءه بسبب الشكوك المحيطة به. وتابع: "من خلال إلغاء الحدث هذا العام، نريد أن نظهر المسؤولية تجاه كل أصحاب المصلحة وكذلك تجاه المجتمع بأسره. فالصحة والسلامة هما دائماً من الأولويات". ويتصدر الفرنسي سيباستيان أوجييه ترتيب بطولة العالم لهذا الموسم، والتي أقيمت ثلاثة سباقات منها بين كانون الثاني ومنتصف آذار (مونتي كارلو والسويد والمكسيك)، قبل تعليقها بسبب "كوفيد- 19".

وتم تأجيل السباقات الأخرى التي كان من المقرر إقامتها بين نيسان وحزيران.

وأصبح سباق نيوزيلندا (3-6 أيلول) الأول على جدول البطولة. 


MISS 3