خلال الإعلان عن برنامج LES NUITS NOSTALGIE في كازينو لبنان..

نصّار: إعتذرتُ عن عدم حضور إجتماع الدّيمان لأسباب ميثاقيّة دستوريّة بالشّكل لا بالسّياسة

17 : 36

عقدت Star System و 2U2C، برعاية وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وليد نصار، وبالتعاون مع "كازينو لبنان" مؤتمراً صحافياً في صالة السفراء في كازينو لبنان، للاعلان عن برنامج "Les Nuits Nostalgie - Winter Edition".


أبي ياغي

بعد النشيد الوطني، أكد ممثل الشركتين المنظمتين أمين ابي ياغي "استمرار تنظيمهما الحفلات الفنية في الكازينو ايمانا منهما بلبنان"، شاكرا جميع الداعمين، وعرض برنامج الحفلات كالاتي:


  • "كريس دو بيرغ Chris de burg 28 - 29 تشرين الأول (مسرح ليلة واحدة وحفل عشاء ليلة واحدة في صالة السفراء في الكازينو).
  • سندريللا على الجليد 22-26 Cindrella on ice حتى ستة عروض على المسرح.
  • غارو Garou 8- 9 كانون الاول (مسرح ليلة واحدة وحفل عشاء ليلة واحدة في صالة السفراء في الكازينو).
  • فيل فارني - فيليب لافيل، عيد العشاقPhil Varney -Philippe Lavil - 10-9 شباط 2024 (مسرح ليلة واحدة وحفل عشاء ليلة واحدة في صالة السفراء في الكازينو)".


خوري

ونوّه رئيس مجلس ادارة "كازينو لبنان" رولان خوري بتعاون الكازينو مع وزارة السياحة، مثنياً على "نشاط وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال وجهوده وتعبه من أجل إنجاح هذا الموسم السياحيّ الواعد"، مؤكداً "إستمرار التّعاون مع الشَّركتَين المنظّمتَين منذ سنوات عدّة، بالرغم من كلّ الظروف لتقديم أجمل البرامج في الكازينو"، آملاً "موسماً سياحيّاً جيّداً بالتزامن مع استقرار سياسي وأمني".


نصار

أما وزير السياحة في حكومة تصريف الأعمال، فشكر مدير الكازينو على "مسيرته الإصلاحيّة"، مبدياً ثقته "الكبيرة به وبإنجازاته رغم الظّروف المعاكسة من كورونا وأزمة اقتصاديّة واستمراره بهذه المؤسّسة والمرفق السياحيّ المهمّ ليس فقط للبنان، بل للشرق الأوسط".


كما وشكر "المُؤسَّستَين المنظّمتَين بشخص أبي ياغي وكلّ وسائل الإعلام الدّاعمة لنقلها صورة نشاطات لبنان السياحيّة".


وقال: "لقد أثبت القطاع الخاصّ والانتشار أنّهما العمود الفقريّ للنّمو الاقتصاديّ وعصب الحركة السياحية، وقد بلغ عدد السّيّاح والمغتربين الوافدين إلى لبنان مليوناً ومئتي ألف شخصٍ منذ يومَين، ونتوقّع الوصول إلى مليونَي شخصٍ، علماً أنّ هذا الأمر يُسجّل نموا بنسبة 30% ويشكّل مؤشراً إيجابيّاً كون لبنان يتمتّع بمقوّمات اقتصاديّة للفصول الأربعة".


وعن عدم حضوره اجتماع الوزراء في الديمان، قال نصّار: "أريد أن أوضح أنّني إعتذرتُ منذ أسبوعَين عن عدم حضور هذا اللّقاء لأسباب ميثاقيّة دستوريّة بحتة بالشّكل وليس بالسّياسة، علماً أنّ علاقتنا مع الديمان والبطريرك عمرها أكثر من 25 عاماً".


أضاف: "نأمل ان نكمل هذا الصَّيف مع استقرار أمنيّ وسياسيّ بالرّغم من الأحداث في صيدا، وهنا نشكرُ الجيشَ اللبناني والقوى الأمنيّة على الجهود المبذولة من أجل استقرار الأمن في كلّ المهرجانات في مُختلف المناطق وهذا أمرٌ مطمئن".


واقترح على المُنظّمين "تكريم الفنّانين الأجانب الّذين يحيون حفلات في لبنان من ضمن إستراتيجيّة وزارة السياحة المعتمدة لتكريم الفنانين، ما يُشكّل إضافة لهم من خلال احترامنا وتقديرنا لهم".

MISS 3