بايرن ينجح في ضمّ كاين

02 : 00

توصّل بايرن ميونيخ الألماني إلى اتفاق للتعاقد مع قائد إنكلترا هاري كاين من توتنهام، في مقابل صفقة ستزيد عن 100 مليون يورو (نحو 110 ملايين دولار).

واستمرت المحادثات بين الناديين لأسابيع عدة، نظراً لأن رئيس نادي توتنهام دانيال ليفي، المعروف عنه حنكته في عقد الصفقات، طالب بسعر مرتفع للتخلي عن هداف النادي التاريخي، علماً أن عقد كاين ينتهي في حزيران 2024 ويستطيع في نهايته الانتقال بصفقة حرة.

وعموماً، لا ينفق بايرن، الفائز بدوري أبطال أوروبا ست مرات، مبالغ طائلة للتعاقد مع لاعبين مقارنة بالعديد من منافسيه الأوروبيين.

ويتجاوز الرقم المعلن عنه، الرقم القياسي السابق ومقداره 80 مليون يورو الذي دفعه من اجل الحصول على خدمات المدافع الفرنسي لوكاس هرنانديز من اتلتيكو مدريد الاسباني في العام 2019، والمنتقل حديثاً منه إلى باريس سان جرمان.

وكان الفريق البافاري يبحث عن مهاجم منذ رحيل هدافه البولوني روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة الإسباني في نهاية موسم 2021-22، بعدما سجل في صفوفه 344 هدفاً في 375 مباراة.

وعانى بايرن في غياب ليفاندوفسكي الموسم الماضي. فخلال السنوات الثماني التي قضاها في ميونيخ، سجل البولوني 30 هدفاً كمعدل في كل موسم، في حين لم يسجل لاعب واحد من الفريق أكثر من 15 هدفاً الموسم الفائت.

أما كاين، فسجّل أكثر من 20 هدفاً في الدوري في ستة من المواسم التسعة الماضية، وتوج هدافاً له ثلاث مرات. 


MISS 3