إقفال تلفزيون لبنان

09 : 32

قرّر وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال زياد المكاري إقفال تلفزيون لبنان هذا الصباح بسبب المشاكل التي يعاني منها التلفزيون منذ مدة منها الرواتب، ورفضُ الموظفين الاستمرار بعملهم رغم المحاولات العديدة لايجاد حلول.


وبذلك، توقف التلفزيون عن بث برامجه الاعتيادية، بقرار من الوزير، الى حين عودة الموظفين عن إضرابهم الذي بدأوه احتجاجاً على عدم قبض مستحقاتهم منذ 22 شهراً.




سيناريو خبيث

ويتحدّث الموظفون لـ "نداء الوطن" عن "سيناريو خبيث لإطفاء شاشة تلفزيون لبنان، حيث أنّها "المرة الأولى منذ سنوات بعيدة تتماهى نقابة مستخدمي تلفزيون لبنان مع هواجس الموظفين ومطالبهم المحقة، وهي رغم الضغوط الهائلة التي تمارسها الإدارة على الموظفين واعضاء النقابة لفك الإضراب، قبل حصولهم على أي فلس حتى من رواتبهم الشهرية، ناهيك عن الزيادات".



وتعتبر مصادر الموظفين ان "هذا التماهي الشجاع بين النقابة والموظف هال ادارة الصدفة بالتلفزيون بل ارعبها.. رعب أدى على ما يبدو لأن تفقد الادارة، بوزيرها زياد المكاري ومستشاريه، أعصابها فقررت إطفاء الشاشة نهائياً، طالبة من الموظفين تنفيذ الامر شفهياً، تمهيداً لرمي التهمة لاحقاً على النقابة والموظف"، على حد تعبيرهم.



وبحسب المصادر نفسها: "بذلك يكون الوزير المكاري قد انتقم على طريقته من النقابة والموظفين مرّتين. مرّة بحرمانهم من حقوقهم المشروعة منذ سنتين، ومرّة بتحميلهم وزر قرار إقفال الشاشة التي أخبرنا يوماً أنّه سيكون منقذاً لها". 

MISS 3