حيدر يفتتح ورشة عمل المدراء الفنيين والأمناء العامّين

11 : 19

حيدر متوسّطاً المشاركين في ورشة العمل

إفتتح رئيس الإتحاد اللبناني لكرة القدم المهندس هاشم حيدر ورشة عمل المدراء الفنيين والأمناء العامّين التي ينظمها الاتحاد الدولي لكرة القدم بالتعاون مع الاتحاد الآسيوي، ويستضيفها الاتحاد اللبناني لكرة القدم حتى يوم السبت المقبل في فندق رامادا، بمشاركة ممثلي 12 دولة آسيوية.

بداية رحّب حيدر بممثلي الاتحادَين الدولي والآسيوي وبالمشاركين في ورشة العمل، شاكراً "الفيفا" على اختياره لبنان لاستضافة أعمال المؤتمر الذي يهدف الى تطوير كرة القدم. كما شكر الاتحادَين الدولي والآسيوي على دعمهما لبنان، خصوصاً على صعيد تأهيل الملاعب وتقديم البرامج التدريبية والتعليمية والاهتمام بالبراعم.



وتحدث حيدر عن أهمّية هذا الدعم الذي نتج عنه إقامة الاتحاد اللبناني لكرة القدم لبطولة الأكاديميات للمرة الأولى بمشاركة 32 أكاديمية، إضافة الى بطولات الفئات العمرية وبطولة السيدات ومشاركة منتخبات الفئات العمرية للشابات والناشئات في المسابقات الخارجية.



من جهته، تحدث مدير دائرة التطوير في الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري يورغ نيفيور عن أهداف الاتحاد بتطوير اللعبة، لافتاً الى أهميّة دور المدراء الفنيين في الاتحادات المحلية الذي يتخطي دورهم كمدرّبين الى كونهم مدراء مشاريع ومطوّرين وقادة ومحفّزين ومخططين، مشيراً الى أنّ لـ "الفيفا" برامج عدة للتطوير كبرنامج "Forward" وبرامج تعليمية وبرامج تطوير كرة القدم في المدارس. وأعرب نيفيور عن سعادته بالتعاون مع الاتحاد الآسيويّ، موضحاً انّ هذا البرنامج بدأ في العام 2016 وتمت إضافة قسم خاص بالأمناء العامّين في العام 2019.



من جانبه، شدّد نائب المدير التقني ورئيس دائرة تطوير اللاعبين في الاتحاد الآسيوي لازلو سزالا على أهمّية التعليم والتطوير، متحدثاً عن البرامج التي يقدّمها الاتحاد الآسيوي في هذا الإطار، والتي تهدف الى تحسين مستوى كرة القدم في القارة الآسيوية وبناء الجسور بين دولها.


يلفت موقع نداء الوطن الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.