"السوبر" الألمانية للايبزيغ على حساب بايرن

قمّة تشلسي - ليفربول انتهت بالتعادل 1-1 فوز ريال ومرسيليا وتعادُل سان جرمان

02 : 00

لاعبو لايبزيغ يحتفلون بالسوبر الألمانية بعد تتويجهم (أ ف ب)
انتَهت قمة المرحلة الأولى من الدوري الإنكليزي لكرة القدم بين تشلسي وضيفه ليفربول بالتعادل 1-1 على ملعب «ستامفورد بريدج»، في مباراة مثيرة شهدت إلغاء هدف لكل من الفريقين، فيما استَهل توتنهام حقبة ما بعد مهاجمه هاري كاين المنتقل الى بايرن ميونيخ الألماني بالتعادل أمام برنتفورد 2-2.

سجّل الكولومبي لويس دياز هدف التقدم لليفربول (18)، قبل أن يعادل الفرنسي أكسيل ديزازي النتيجة لتشلسي (37).

هذا التعادل هو السابع بين فريقين طامحين بشدّة لتعويض نكسات الموسم الماضي، حيث عاش تشلسي أسوأ مواسمه منذ سنوات بعيدة وحل في المركز الـ12، فيما تراجع ليفربول الى المركز الخامس ليغيب عن دوري أبطال أوروبا. وبدأ توتنهام مشواره بلا هدّافه التاريخي كاين، بسقوطه في فخّ التعادل أمام برنتفورد 2-2.

سجل لتوتنهام الأرجنتيني كريستيان روميرو (11) والبرازيلي ايمرسون (45+4)، ولبرنتفورد الكاميروني براين مبومو (26 من ركلة جزاء) والكونغولي يوان ويسا (36). وفاز مانشستر سيتي حامل اللقب على بيرنلي 3-صفر، وأرسنال وصيفه على نوتنغهام فوريست 2-1، ونيوكاسل على أستون فيلا 5-1، وبرايتون على لوتون تاون 4-1، وفولهام على ايفرتون 1 - صفر، وكريستال بالاس على شيفيلد يونايتد 1 - صفر، وتعادل وست هام مع بورنموث 1-1.

إسبانيا

قاد الوافد الجديد الإنكليزي جود بيلينغهام فريقه ريال مدريد للفوز على مضيفه أتلتيك بلباو 2-صفر، في بداية مثالية ضمن منافسات المرحلة الاولى من الدوري الاسباني. وحسم ريال النتيجة على ملعب «سان ماميس» بتسجيله هدفي الفوز في غضون 10 دقائق في الشوط الاول، بفضل البرازيلي رودريغو (28)، وبيلينغهام (37).

وللمرة الاولى منذ 14 عاماً، افتتح النادي موسمه من دون مهاجمه الفرنسي كريم بنزيمة المنتقل إلى الاتحاد السعودي، والذي سجل بقميصه 352 هدفاً وتوج معه بـ25 لقباً، منها 5 في دوري أبطال أوروبا، ضمن مجموع 646 مباراة.

وسقط ريال سوسييداد في فخ التعادل أمام ضيفه جيرونا 1-1. كما تعادل لاس بالماس مع ريال مايوركا 1-1.

ألمانيا

أفسد الإسباني داني أولمو وصول النجم الإنكليزي هاري كاين الى بايرن ميونيخ، بتسجيله ثلاثية «هاتريك» ليقود لايبزيغ للفوز بلقب الكأس السوبر الالمانية على حساب الفريق البافاري 3 - صفر على ملعب «أليانز أرينا».

ووصل كاين قبل ساعات من المباراة الى بافاريا ووقع على عقد مع بايرن حتى العام 2027 قادماً من توتنهام، بصفقة مقدّرة بمئة مليون يورو (110 ملايين دولار)، هي الأعلى في تاريخ «البوندسليغا». ووصل الهداف التاريخي لمنتخب إنكلترا الى العملاق البافاري بحثاً عن الالقاب الغائبة عن خزائنه في سن الثلاثين.

لكن أولمو كان له رأي آخر في مباراة دخل خلالها كاين بديلاً بعد نحو الساعة عندما كان فريقه الجديد متأخراً 2 - صفر.

وثأر لايبزيغ، الذي حقق لقبه الأول في الكأس السوبر الالمانية من خسارته أمام بايرن 3-5 الموسم الماضي في المسابقة ذاتها، علماً ان الفريق البافاري يحمل الرقم القياسي في عدد الألقاب (10).

وسجل أولمو اهدافه في الدقائق 3 و44 و70 من ركلة جزاء.

فرنسا

استَهل باريس سان جرمان حملة الدفاع عن لقبه في الدوري الفرنسي بتعادل سلبي أمام ضيفه لوريان في غياب نجمه كيليان مبابي والبرازيلي نيمار وبعد حقبة رحيل الارجنتيني ليونيل ميسي، ضمن منافسات المرحلة الاولى.

وخاض سان جرمان اللقاء من دون مهاجمه مبابي المبعد بسبب رفضه تفعيل خيار تمديد عقده لمدة عام والمتواجد في ملعب بارك دي برانس، ونيمار بسبب المرض والذي يبدو انه على وشك الرحيل عن العاصمة الباريسية.

كما تواجد في المدرجات بطل مونديال روسيا 2018 عثمان ديمبيليه الوافد الجديد من برشلونة الإسباني.

كما غاب عن الوسط الإيطالي ماركو فيراتي الذي تم ادراج اسمه على لائحة الراحلين أيضاً في حال حصل سان جرمان على عرض مغر.

وفاز مرسيليا على رينس 2-1، وموناكو على كليرمون 4-2، وبريست على لنس 3-2، وتولوز على نانت 2-1، وتعادل مونبيلييه مع لوهافر 2-2. 


MISS 3