دورة سينسيناتي: عودة أميركية موفقة لديوكوفيتش

02 : 00

ديوكوفيتش خلال مباراته مع الإسباني دافيدوفيتش (أ ف ب)

بعد غياب لمدّة عامَين على خلفية رفضه تلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا، حقق الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانياً عودة موفقة الى الملاعب الأميركية ببلوغه الدور الثالث لدورة سينسيناتي الألف نقطة للماسترز في التنس، وقد تخطى الدور الثاني من دون أن يكمل مباراته مع الإسباني أليخاندرو دافيدوفيتش، إذ بعد فوزه بالمجموعة الأولى 6-4، اضطرّ الأخير للانسحاب في بداية المجموعة الثانية لإصابته في أسفل الظهر. وسيواجه ديوكوفيتش في الدور الثالث الفرنسي غايل مونفيس الذي تخطى الأسترالي أليكس دي مينور 7-5 و6-4.

كما تغلّب الروسي دانييل مدفيديف الثالث على الإيطالي لورنتسو موزيتي بسهولة 6-3 و6-2 ليبلغ الدور الثالث، علماً أنه أعفي من خوض الدور الأول على غرار المصنفين الأوائل الآخرين (من الأول حتى الثامن). ورفع مدفيديف عدد إنتصاراته هذا الموسم الى 23 في دورات الألف نقطة للماسترز التي أحرز فيها لقبَين (ميامي وروما)، وصل الى النهائي مرة (إنديان ويلز) وربع النهائي مرتين (مونتي كارلو وتورونتو)، وهو سيلتقي في الدور الثالث مع بطل العام 2021 الألماني ألكسندر زفيريف الفائز على الياباني يوشيهيتو نيشيوكا 7-5 و6-4.

وتأهل أيضاً اليوناني ستيفانوس تيستسيباس الرابع ووصيف بطل الموسم الماضي بتغلبه الصعب على الأميركي بن شلتون 7-6 (7-3) و7-6 (7-2)، فيما تنازل الكرواتي بورنا تشوريتش عن اللقب بخسارته أمام البولندي هوبرت هوركاش 7-5 و3-6 و3-6. 


MISS 3