فادي سمعان

من الذاكرة الرياضية

الرياضة والأدب وصيف بطل الدورة العربية في الأردن

29 نيسان 2020

11 : 11

فريق الرياضة والأدب الطرابلسي

إحتضن ملعب عمّان الدولي بين 28 أيار و7 حزيران 1987 فاعليات الدورة العربية الرابعة لكرة القدم التي نظمها نادي الضفتَين الأردني (الوحدات حالياً) بمشاركة أندية الرياضة والأدب (لبنان)، الاتحاد السكندري (مصر)، غزة (فلسطين)، الضفتَين ومنتخب الشباب (الاردن).

وأقيمت عشر مباريات على طريقة الدوري من مرحلة واحدة، وتوّج في ختامها باللقب صاحب الضيافة الضفتين برصيد ثماني نقاط، فيما حلّ الرياضة والأدب وصيفاً بفارق نقطة واحدة، والاتحاد السكندري ثالثاً بستّ نقاط، وغزة رابعاً بخمس نقاط، وفي المركز الأخير منتخب الشباب من دون نقاط.

وفاجأ الفريق اللبناني جميع المراقبين والمتتبّعين بحسن أدائه ومستواه الفني العالي على رغم قدومه من بلد تلفّه الحروب والأحزان، حيث لم يلعب ايّة مباراة رسمية واحدة في نطاق دوري بلاده منذ العام 1975.

وقد حقق "سفير" طرابلس والشمال إنتصارَين وتعادلاً وخسارة واحدة، إذ فاز في المباراة الاولى على غزة الفلسطيني (1-0) بهدف لخلدون المصري، وفي المباراة الثانية على منتخب شباب الأردن بالنتيجة عينها بفضل هدف أحرزه بلال الصوفي، فيما تعادل في الثالثة مع الاتحاد السكندري من دون أهداف بعدما حرمه الحكم الأردني أحمد باش هدفاً صحيحاً سجّله الصوفي بحجّة الخشونة على حارس المرمى المصري، علماً أنّ الاخير هو من قام بعرقلة اللاعب اللبناني. وفي اللقاء الاخير خسر أمام صاحب الأرض بصعوبة (1-2)، وسجّل هدف الرياضة والأدب مروان قمر الدين.

وفي نهاية الدورة، تسلم الضفتين كأس البطولة، والرياضة والادب كأس المركز الثاني بالإضافة الى كأس الفريق المثاليّ.

وضمّت بعثة الفريق الطرابلسي المدرّب المصري محمد شحاته، واللاعبين وليد قمر الدين، وليد محسن، أحمد درويش، أحمد الريس، نبيل عياد، هاشم عمرية، رضوان الصباغ، واصف الصوفي، أسعد الصوفي، بلال الصوفي، مروان قمر الدين، خلدون المصري، طارق معايقي، جمال معصراني، عزام مبيض، علي النملة ونزيه السيّد.


MISS 3