"أن بي آي": تغريم هاردن 100 ألف دولار

02 : 00

غرّمت رابطة الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلّة نجم فيلادلفيا سفنتي سيكسرز جيمس هاردن مبلغ 100 ألف دولار، بعد أن تعهّد بعدم اللعب للفريق طالما أن داريل موري لا يزال رئيساً للنادي.

وقالت الرابطة إنها غرّمت هاردن، لأنه أشار إلى أنه «لن يؤدي الخدمات المطلوبة منه بموجب عقده كلاعب».

وفي تصريحات لاذعة أدلى بها خلال حدث في الصين في وقت سابق من هذا الشهر، وصف هاردن الذي طلب الرحيل عن سفنتي سيكسرز رئيس النادي بالـ»كاذب».

وقال في هذا الصدد «داريل موري كاذب، ولن أكون أبداً جزءاً من أي منظمة هو عضو فيها»، معتبراً أن موري تراجع عن وعده بزجه في صفقة تبادل في وقت سابق من الفترة التحضيرية للموسم الجديد.

وعلّق أفضل لاعب في الدوري المنتظم 2018 عن وضعه مع فريقه بالقول: «لقد كنت صبوراً طوال الصيف. بالنسبة لي، الأمر يتعلق فقط بالتركيز على ما يمكنني التحكم به والاستعداد للموسم».

وأشارت تقارير الى أن هاردن (33 عاماً) والذي شارك في مباراة كل النجوم «أول ستارز» 10 مرات، أبلغ فريقه الشهر الماضي أنه يريد المغادرة بعد أن انضم إليه في شباط 2022 قادماً من بروكلين نتس.

وكان فيلادلفيا يأمل من التعاقد مع هاردن في أن يقوده إلى اللقب، إلا انه وعلى رغم تواجد الكاميروني جويل إمبييد، أفضل لاعب في الدوري المنتظم الموسم المنصرم، خرج من نصف نهائي المنطقة الشرقية خلال الموسمين الماضيين.