اجتماع في اتحاد بلديات بعلبك ناقش مشروع صيانة الطرقات

14 : 31

 عقد اجتماع في اتحاد بلديات بعلبك مع شركة Geoflint ممثلة بمديرها خليل زين ومساعدته ريم الساحلي، بهدف إجراء الدراسات الهندسية والبيئية اللازمة وتسجيل ملاحظات رؤساء البلديات المعنية بشأن الطرقات الرئيسية التي ستتم صيانتها ضمن نطاق الإتحاد في إطار مشروع "الطرق والعمالة" الذي ينفذه مجلس الإنماء والإعمار، بتمويل من البنك الدولي، والذي كلف شركة TEAM International بإجراء الدراسة اللازمة.



وحضر الاجتماع رئيس إتحاد بلديات بعلبك شفيق قاسم شحادة، نائب الرئيس جمال عبد الساتر، رئيس بلدية ايعات حسين شفيق عبد الساتر، رئيس بلدية يونين علي قصاص، ممثل بلدية مجدلون ياسر خير الدين، نائب رئيس بلدية مقنة فيصل جبق والمهندس فضل الله المستراح.



وقد اطلع شحادة ورؤساء البلديات على "مشروع صيانة الطرقات التي حددها مجلس الإنماء والإعمار ليتم صيانتها والأعمال المرتبطة بعملية الصيانة والتي من المفترض أن تشمل ما يلي: إصلاح ورصف الطرق قشط وزيادة طبقات لتصحيح المنخفضات الموضعي، وإصلاح الجدران الاستنادية الخرسانية أو الصخرية التالفة، الأرصفة وحواجز الأمان، شبكة تصريف مياه الأمطار، شبكات الإنارة وكافة الأعمال الكهربائية والمدنية المتعلقة بها، وتنفيذ علامات الطرق".



أما الطرقات التي يشملها المشروع ضمن نطاق الاتحاد فتبدأ من دوار دورس - الجبلي باتجاه المدخل الجنوبي لمدينة بعلبك مروراً بطريق إيعات وصولاً إلى بلدة شليفا.



وقد أبدى رؤساء وممثلو البلديات ملاحظاتهم، وشددوا على "ضرورة ان يشمل المشروع البلدات التي لم تستفد من مشروع تأهيل الطرقات الرئيسية في المرحلة الأولى".

MISS 3