جعجع: حريصون أن تكون بشري نموذجاً للجمهورية القوية لتطبيق القانون

17 : 21

شكرت عضو تكتل الجمهورية القوية النائب ستريدا جعجع وزير الداخلية في حكومة تصريف الأعمال "بسام مولوي الذي تجاوب معناً سريعاً لإجراء هذه الانتخابات، حيث نعطي نفحة أمل للبنانيين بعد أن تم تأجيل الانتخابات النيابية، هناك منطقة حريصة على الديمقراطية، ونحن حريصون أن تكون منطقة بشري نموذجاً للجمهورية القوية لتطبيق القانون وتداول السلطة والشفافية وهكذا حصل".


وقالت جعجع خلال الإدلاء بصوتها في انتخابات لجنة جبران الوطنية في بشري: "أصرّينا كحزب سياسي أن يكون هناك انتخابات. أما فيما يخص دعمنا للائحة نحو المئوية الثانية ليبقى جبران فقد أصرّينا أن يبقى إرث جبران خليل جبران، الذي هو ليس شخصاً عادياً وهو موجود في أصقاع الأرض، وليبقى هذا الإرث نحن بحاجة أن يكون هناك أشخاص أكفاء يعرفون قيمة هذا الإرث، من هنا دعمنا هذه اللائحة رئيساً وأعضاء، فالرئيس بحاجة أن يكون معه فريق عمل بجانبه، من هذا المنطلق دعمنا هذه اللائحة".


ورداً على سؤال حول أهمية هذا الاستحقاق، أجابت: "هناك الكثير من الذين يعتبرون أن هذا الاستحقاق محلي وليس مهمّاً خاصة في ظل هذه الظروف السوداء التي تمر على لبنان، حيث لا يوجد تداول للسلطة، وأصرينا على إجراء هذه الانتخابات لإرسال هذه الرسالة. هذه اللجنة مهمة جداً بحيث لها نشاطاتها على مساحة الوطن بالإضافة إنها تقف إلى جانب أهلنا في مدينة بشري مثلما وضع جبران في وصيته أن تكون كل الموارد المالية بتصرف أهل مدينة بشري من المساعدات المالية والتربوية والاجتماعية. لذلك هذه الانتخابات لها نكهة خاصة".

MISS 3