فلاشينغ ميدوز: فوز ألكاراز ومدفيديف وخروج فينوس

02 : 00

مصافحة بين مينن (بالأسود) وفينوس بعد المباراة (أ ف ب)

إستهل الإسباني كارلوس ألكاراز الأول عالمياً، حملة الدفاع عن لقبه في بطولة الولايات المتحدة المفتوحة، آخر البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب على ملاعب «فلاشينغ ميدوز»، من دون عناء، حيث اضطر منافسه الالماني دومينيك كوبفر للانسحاب اثر تعرّضه لاصابة في الشوط الافتتاحي للمباراة.

وحاول كوبفر اكمال المباراة، الا أنّه بدا في حالة انزعاج واضح، لينسحب بينما كان ألكاراز متقدماً بمجموعة و3-2 في المجموعة الثانية.

وبلغ الروسي دانييل مدفيديف الثالث عالمياً، الدور الثاني بفوز سهل على المجري أتيلا بالاش 6-1 و6-1 و6-صفر.

وبلغ الدور ذاته الالماني ألكسندر زفيريف الثاني عشر بفوزه على الاسترالي ألكسندر فوكيتش 6-4 و6-4 و6-4.

وودّع الروسي كارن خاتشانوف المنافسات مبكراً، بخسارته المفاجئة امام الاميركي مايكل موه الـ89 عالمياً 2-6 و4-6 و2-6.

كذلك، تأهل البريطاني المخضرم أندي موراي بفوزه على الفرنسي كورنتان موتيه 6-2 و7-5 و6-3.

ولدى السيدات، بلغت التونسية أنس جابر الخامسة ووصيفة بطلة العام الماضي، الدور الثاني بفوزها الصعب على الكولومبية كاميلا أوسوريو 7-5 و7-6 في الدور الأول.

وتلتقي جابر في الدور الثاني مع التشيكية ليندا نوسكوفا الفائزة على الاميركية ماديسون برينغل 6-2 و6-1.

وكانت جابر خسرت نهائي العام الماضي أمام البولونية إيغا شفياتيك 2-6 و6-7. وتأهلت الاميركية جيسيكا بيغولا الثالثة الى الدور الثاني بفوزها السهل على الايطالية كاميلا جورجي 6-2 و6-2، وضربت موعداً مع الرومانية باتريسيا ماريا تيغ الفائزة على الكندية ريبيكا مارينو 7-6 و7-6. وبلغت التشيكية ماركيتا فوندروشوفا التاسعة عالمياً الدور المقبل بفوزها على الكورية الجنوبية هان ناي-لاي 6-3 و6-صفر.

في المقابل، ودّعت النجمة الاميركية المخضرمة فينوس وليامس، التي تشارك في البطولة للمرة 24 برقم قياسي، في اعقاب خسارتها امام البلجيكية غريت مينن 1-6 و1-6.


MISS 3