إفتتاح بطولة آسيا في التايكواندو برعاية عون

02 : 00

درع تذكارية من ظريفة إلى ممثّل قائد الجيش

افتُتحت بطولة آسيا للناشئين ودورة بيروت المفتوحة بالتايكواندو اللتان ينظمهما الاتحاد اللبناني للعبة حتى 13 أيلول الجاري على ملعب مجمّع نهاد نوفل - زوق مكايل برعاية قائد الجيش اللبناني العماد جوزف عون وبمشاركة 39 دولة. وحضر العميد الركن طوني إبراهيم ممثلاً راعي البطولتين، النائب مارك ضو، الدكتور رجا لبكي ممثلاً وزير الشباب والرياضة جورج كلاّس، المحامي فرنسوا سعادة ممثلاً اللجنة الاولمبية اللبنانية، سفراء وقناصل الدول المشاركة في بطولة آسيا، وفاعليات دبلوماسية ورياضية وعسكرية وأمنية، وحشد من محبّي اللعبة.

بداية النشيد الوطني اللبناني، فكلمة عرّيف الحفل الاعلامي جورج سويدي، ثمّ كلمة رئيس الاتحاد اللبناني للتايكواندو حبيب ظريفة الذي توجّه الى لاعبيه المشاركين في البطولتَين قائلاً: «لديكم العزيمة والاصرار على تحقيق نتيجة جيدة تليق باسم وطنكم، انتم وجه لبنان الحقيقي وأمله في هذه اللعبة اليوم». كما كانت كلمة لرئيس الاتحاد الآسيوي للتايكواندو لي كيو سيوك الذي شدّد على العلاقة الوطيدة بين الاتحادَين الآسيوي واللبناني، مضيفاً انّ الاتحاد اللبناني يقوم بواجباته على أكمل وجه، ومنوّهاً بالدور الكبير الذي يلعبه ظريفة في رفع شأن اللعبة وإيصالها الى المراتب العليا».

كذلك تحدّث السفير الكوري الجنوبي في لبنان ايل بارك الذي لفت الى أنه في ظلّ اسوأ ازمة إقتصادية يعيشها حالياً، إنها لمعجزة ان يستضيف لبنان بطولة آسيا ودورة بيروت المفتوحة، معتبراً أنّ اتحاد التايكواندو يحوّل المستحيل الى حقيقة بجهد جبار، وهي رياضة تصنع الصداقة على كلّ الصعد». أما العميد الركن إبراهيم فأكد أنّ هاتين البطولتَين تجسّدان الروح الرياضية بوجود أبطال وبطلات من دول عدّة في ظل منافسة شريفة، مشيراً الى انّ الرياضة هي مصدر إلهام للأجيال الواعدة».

وبعد تبادل الدروع التذكارية، تُلي قسم الحكام والمدربين واللاعبين، وأقيم عرض قتاليّ لمنظمة «كوكي» العالمية الكورية الجنوبية الشهيرة.


MISS 3