أضخم مزاد لمقتنيات فريدي ميركوري

02 : 00

أطلقت دار «سوذبيز» في لندن أمس، مزاداً ضخماً تُطرح فيه مجموعة مقتنيات مختلفة كان يملكها النجم البريطاني الراحل فريدي ميركوري، من مخطوطات أغنيات وقطع أثاث ولوحات وتحف فنية يبلغ عددها الإجمالي 1469 قطعة. ويشكّل بيانو المغنّي أبرز القطع المُعدَّة للبيع، حيث خّمنت الدار قيمته بما بين 2.55 و3.82 مليون دولار.

كذلك يضمّ المزاد مسودات أعظم أغنيات فرقة Queen، وفي مقدّمها أغنية Bohemian Rhapsody، ويشمل أيضاً سلسلة لوحات كانت تزيّن منزل مغني الروك الشهير، ومنها أعمال لشاغال ودالي وبيكاسو، بالإضافة إلى آخر لوحة اشتراها الفنان قبل شهر من وفاته، وهي لجيمس جاك جوزيف تيسو. وكانت كل هذه المقتنيات موجودة في منزل ميركوري في غاردن لودج بمنطقة كنسينغتون غرب العاصمة البريطانية. كما يُعرض أيضاً بالمزاد باب المنزل، وهو أخضر اللون ومتخم بكتابات المعجبين ورسومهم.

ولا تتعلق هذه المقتنيات بمسيرة ميركوري الفنية فحسب، بل تعطي كذلك لمحة عن وجهه الآخر وحياته الخاصة، فتعكس مثلاً شغفه بالقطط وباليابان، على ما يتضح من مجموعة «الكيمونو» والمطبوعات، وحبّه لحفلات الإستقبال.

وتُباع أيضاً ملابس ميركوري وعدد كبير من صوره، وزجاجات شمبانيا «دوم بيرينيون» من قبو الخمر في منزله. بالإضافة إلى مجموعة من القصائد دوّنها بخط يده عندما كان مراهقاً ومشط للشاربين ولعبة «سكرابل» مخصصة للسفر كان ميركوري فائق البراعة فيها.

MISS 3