جمعية THE RIGHT PATH تعلن عن سباق "ACHRAFIEH RACE 10452"

13 : 43

عقدت جمعية The Right Path، وهي جمعية غير حكومية لا تبغي الربح، ممثلة بمؤسسها ورئيسها الفراد ماضي، مؤتمراً صحافياً في نادي الصحافة، للاعلان عن السباق الذي ستنظمه للمرة الاولى، وقد اختارت لهذه السنة منطقة الاشرفية. ويحمل اسم "Achrafieh race 10452". قدّم المؤتمر ممثلة نادي الصحافة مارلين حداد.




بداية عرّف ماضي اكثر عن الجمعية واهدافها ورؤيتها، ورسالتها الانسانية والوطنية التي تتجلى من خلال تنظيم النشاطات الرياضية والثقافية، ومساعدة المواطن اللبناني على الصمود والاستمرار في وطنه، ودعم الشباب اللبناني والاجيال الصاعدة للترسخ في ارضها. وهي تحاول ان تساعد قدر المستطاع الشباب في الاستحصال على حقوقهم الاساسية. وأكد على التزام الجمعية برؤيتها للبنان مساحة حرية ولبنان الـ١٠٤٥٢ كلم٢.


واكمل حديثه مقدماً موجزاً عن آخر التحضيرات لإقامة السباق، مع شرح لمساره وفئاته وجوائزه، والذي سيقام بتاريخ 15 تشرين الاول المقبل، تحت شعار "صونا للحرية وحفاظا على وحدة لبنان ". واضاف: "ان هذا السباق يقام بالتعاون وبإشراف الاتحاد اللبناني لألعاب القوى، ويعود ريعه لتغطية الاعمال الانسانية والانشطة التي تقوم بها الجمعية".



وقال: "لماذا نركض؟ نركض من أجل الحفاظ على الحرية في لبنان ووحدة لبنان الـ ١٠٤٥٢ كلم٢. نركض من أجل العدالة المفقودة في بلدنا، والتي تتجسّد بالعدالة لضحايا مرفأ بيروت. نركض من أجل الإنسان اللبناني، لنحافظ على كرامته من خلال تقديم مساعدات سكنية وتعليمية واستشفائية له. نركض من أجل البيئة في لبنان حتى نحافظ على جبالنا وعلى بحرنا وعلى هوائنا.


مسار سباق الـ ١٠٤٥٢ م – يبدأ الساعة 7:30 صباحاً:


الإنطلاق من ساحة ساسين - شارع الإستقلال، وصولاً إلى تقاطع السوديكو، والإنعطاف يميناً نحو شارع دمشق وصولاً إلى تقاطع ساحة الشهداء


ثمّ الإنعطاف يميناً نحو تقاطع جورج حدّاد مروراً بشوارع غورو، الجميّزة، وأرمينيا، وصولاً إلى تقاطع الدخولية (برج حمود)


ثمّ الإنعطاف يميناً باتجاه جادّة بيار الجميّل مروراً بمستديرة العدلية وصولاً إلى تقاطع المتحف


ثمّ يميناً نحو شارع دمشق (طريق الشام) مروراً بتقاطع السوديكو (الناصرة)


ثمّ يميناً نحو شارع عبد الوهّاب الإنجليزي


ثمّ يميناً نحو شارع بترو طراد مروراً بتقاطع برج سما بيروت


ثمّ شارع الإستقلال وصولاً إلى ساحة ساسين



مسار سباق الـ ۲٠٠٠ م - يبدأ الساعة 09:00 صباحاً:


الإنطلاق من ساحة ساسين - شارع الإستقلال مروراً بتقاطع مستشفى رزق من ثمّ بمحاذاة مدرسة الناصرة


الإنعطاف يميناً نحو جامع بيضون


مروراً أمام كنيسة العطايا/ مبنى فصيلة الأشرفية


ثمّ أمام سوبرماركت سبينيس - صيدلية برتي - ABC Mall


وصولاً إلى ساحة ساسين



نقطة الوصول: ساحة ساسين، حيث سيتمّ توزيع الكؤوس والميداليات والجوائز".


وفي إجابة على اسئلة الصحافة، أشار ماضي الى المشاريع المستقبلية التي تنوي الجمعية تحقيقها، منها الوثائقي الذي سيعرض عن الرئيس الشيخ بشير الجميل، و"سيتضمن مقاربات لم تطرح من قبل، وبوثائق جديدة تدحض كل الأضاليل والأكاذيب التي نشرت في الداخل والخارج عن الشيخ بشير والمقاومة اللبنانية". وقال إن الوثائقي "هو من اخراج يوسف الخوري".

MISS 3