بالفيديو والصّور: وصول السيسي إلى نيودلهي للمشاركة في قمّة مجموعة العشرين

16 : 08

وصل الرئيس المصريّ عبد الفتاح السيسي اليوم الجمعة إلى العاصمة الهنديّة نيودلهي للمشاركة في قمّة مجموعة العشرين G20.


وتأتي مشاركة الرئيس السيسي بقمّة مجموعة العشرين تلبيةً لدعوة من رئيس الوزراء الهنديّ ناريندرا مودي، الذي تتولى بلاده الرئاسة الحالية للمجموعة، وذلك في ضوء أهميّة مشاركة مصر في القمّة التي تُعقد في ظرف دولي دقيق، فضلاً عن العلاقات الوثيقة التي تربط بين مصر والهند.



وسوف يركّز الرئيس السيسي، خلال أعمال القمّة، على مختلف المواضيع التي تهمّ الدول النامية بشكلٍ عام، والأفريقيّة بشكلٍ خاصّ، لاسيما في ما يتعلق بأهميّة تعزيز الجهود الدوليّة لتيسير إندماج الدول النامية في الاقتصاد العالميّ على نحوٍ متكافئ، على خلفيّة ما يُوفّره ذلك من فرصٍ ومزايا متبادلة تسهمُ في جذب الاستثمارات وتحقيق النموّ الاقتصاديّ والتنمية لمُختلف الأطراف.



كما وسيُؤكّد الرّئيس السيسي ضرورة تقديم المساندة الفعّالة للدول النامية لتحقيق أهداف التنمية المستدامة، في مواجهة التداعيات السلبية على الاقتصاد والغذاء والطاقة، للعديد من الأزمات العالمية المتلاحقة، فضلاً عن ضرورة التزام الدول المتقدمة بتعهداتها في إطار الاتفاقيات والآليات الدولية لمواجهة تغير المناخ، وتمكين الدول النامية من زيادة الاعتماد على مصادر الطاقة الجديدة والمتجددة.

ويتضمن برنامج زيارة الرئيس السيسي إلى الهند أيضاً عقد بعض اللقاءات الثنائية على هامش قمة مجموعة العشرين، وذلك للتّشاوُر مع القادة والمسؤولين الدّوليّين حول مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك.





MISS 3