بالفيديو والصّور: وصول بايدن إلى نيودلهي للمشاركة في قمّة مجموعة العشرين

20 : 58

وصل الرئيس الأميركيّ جو بايدن الجمعة إلى نيودلهي، للمشاركة في قمّة دول مجموعة العشرين والانضمام إلى القادة الآخرين الأعضاء في أسرة عالميّة، اعتبر الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش أنّها تُعاني من "خللٍ وظيفيّ".

وخلال القمة التي تستمرّ يومَين بدءاً من السّبت والتي سيتغيّبُ عنها الرّئيسان الصينيّ شي جينبينغ والروسيّ فلاديمير بوتين، ستُناقَش الكثير من القضايا الخلافية مثل الحرب الروسيّة على أوكرانيا والتخلص التدريجيّ من الوقود الأحفوري وإعادة هيكلة الدّيون، ما سيُصعّب إصدار إعلان ختاميّ الأحد.

وبعد نزوله من طائرة "إير فورس وان" الرئاسيّة وحضوره مراسم إستقبال وجيزة مبتسماً، توجّه بايدن إلى مقرّ إقامة رئيس الوزراء الهنديّ ناريندرا مودي الذي استقبله بعيداً من الصّحافيّين الّذين يُرافقونه.

وأُبقي هؤلاء خارج مقر إقامة رئيس الوزراء الهندي.


وعادة ما تشهد "مجموعة" صحافيي البيت الأبيض، التي ترافق الرّئيس الأميركيّ في كلّ رحلاته، مستهلّ لقاءاته الثّنائيّة، مع تخصيص بعض الوقت للاستماع إلى بعض التّصريحات الأوّليّة، والتقاط بعض الصّور وطرح أسئلة.


وقال مستشار الأمن القوميّ جيك ساليفان، في حوارٍ على متن طائرة الرّئاسة، "نحن بحاجةٍ إلى وضع معايير وبروتوكولات لتلك الاجتماعات مع الجانب المضيف".


ووعد بإصدار بيان "شفاف" و"كامل" بعد الاجتماع.

MISS 3