إرتفاع حدّة إشتباكات مخيّم عين الحلوة مساءً.. وإقفال إدارات رسميّة وتربويّة في صيدا

21 : 55

تصوير فضل عيتاني

إرتفعت حدة الاشتباكات مساء اليوم الأحد على محور جبل الحليب حطين داخل مخيّم عين الحلوة، وتساقط الرّصاص الطّائش وتطايرت شظايا القذائف في أماكن مختلفة من مدينة صيدا، ما أدّى إلى وقوع إصاباتٍ مختلفة بين المدنيّين، كما سجّلت إصابات جرّاء انفجار قذيفة بين حي الصفوري وحي حطين داخل المخيّم، ولم تسلم نقطة الجيش اللبنانيّ في المحور نفسه من نيران الطرفَين المتنازعَين، ما أدّى إلى جرح خمسة عسكريّين.


وعلى ضوء تصاعُد وتيرة الاشتباكات في المخيّم، أعلن محافظ الجنوب منصور ضوّ في بيان "إقفال إدارات سرايا صيدا يوم غدٍ الاثنين بسبب المستجدّات الأمنيّة التي طرأت على الأوضاع في مخيّم عين الحلوة".


كما وأعلنت الإدارة العامّة لمؤسّسة مياه لبنان الجنوبيّ في بيان "توقّف العمل في المركز الرئيسيّ في صيدا يوم غدٍ، بسبب عدم استقرار الأوضاع في المدينة نتيجة استمرار الاشتباكات في مخيّم عين الحلوة".


وطلبت من مصلحتَي التّوزيع والإنتاج "إتّخاذ ما يلزمُ من إجراءاتٍ لإنجاز أعمال الصّيانة الضروريّة والطّارئة في المحطات والشبكات، ومعالجة كلّ ما يُؤثّر على حسن سير المرفق العام وعلى استمراريّة التّغذية بالمياه".


كما وأعلن مدير "جامعة الجنان" في صيدا محمد النادري في بيان "استمرار إغلاق الجامعة يوم غدٍ حرصاً على سلامة الأساتذة والموظّفين والطلّاب والعمّال، وتأجيل بدء العام الجامعي حتى إشعار آخر".


كذلك، أعلن رئيسُ جمعيّة المقاصد الخيريّة الإسلاميّة في صيدا محمد فايز البزري "إستمرار إقفال مكتب ومدارس الجمعيّة يوم غد".


وأشارت "ثانوية الفرقان" في بيانٍ إلى "تأجيل كلّ امتحانات الدخول ونشاطاتها التي كانت مُقرَّرةً يوم غد، إلى موعدٍ يُحدد لاحقاً تبعاً للمستجدّات الأمنيّة".

MISS 3