جلستان للحكومة اليوم: النزوح السوري والموازنة العامة على الطاولة

11 : 01

تعقد حكومة تصريف الأعمال خلال هذا الأسبوع سلسلة اجتماعات استكمالاً للبحث في مشروع قانون الموازنة العامة للعام 2024، والجلسة المقررة اليوم الاثنين للموازنة سوف تعقد عند الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر في السرايا الحكوميّة، حيث من المتوقع ان يتخللها نقاش حول كيفية مقاربة مسألة فرض الضرائب بالدولار الأميركي.


أما عند الساعة الحادية عشرة من قبل ظهر اليوم، فسوف تعقد الحكومة جلسة خاصة للبحث في ملف النازحين السوريين، يشارك فيها قائد الجيش العماد جوزاف عون وقادة الاجهزة الأمنية. وسيخضع الملف للبحث المفصل من كل جوانبه، كما من المتوقع أن تخرج الجلسة بقرارات تنفيذية.



يُذكر أنّ الحكومة سبق وبدأت بمناقشة قانون الموازنة العامة للعام 2023 في جلسة عُقدت الاسبوع الفائت سبقها توزيع مشروع القانون على الوزراء من قبل الامانة العامة لمجلس الوزراء بهدف الاطلاع عليه قبل مناقشته.

اما الجلسة المخصصة لدرس واقع النزوح السوريّ الى لبنان، فانها تأتي بعد حركة نزوح لافتة شهدتها المناطق الحدوديّة اللبنانيّة في الفترة الأخيرة، اذ دخل الى لبنان الآلاف من النازحين السوريين الجُدد.



وقبيل الجلسة، قال وزير المهجرين عصام شرف الدين: "سأطلب ضبط الحدود بالتعاون مع سوريا ولن أقبل بأن تكون اللجنة الوزارية مؤلّفة فقط من بوحبيب".

MISS 3