معطيات جديدة عن عصابة الـ "تيك توك"... وتسجيلات صوتيّة منسوبة للرأس المدبّر

23 : 02

حصلت قناة "الجديد" على تسجيلات صوتية للرأس المدبّر لعصابة الـ "تيك توك" التي تستدرج الأطفال والمراهقين لاغتصابهم وابتزازهم بفيديوهات مصوّرة.

التسجيلات التابعة لرئيس العصابة الملقّب بـ "جاي" ستخضع للتحقيق للتأكد من صحتها وهوية صاحبها.



وفي إحداها، يبدو الرأس المدبّر وهو يستدرج إحدى الضحايا ويقول لها: "Just for Fun".

ويكشف تسجيل آخر، "جاي" وأحد افراد العصابة المدعو "ستيفن حداد"، وهما يستدرجان طفلاً الى حفلة في دبي.



وبحسب معلومات الجديد هناك أكثر من مئتي وثيقة وفيديو، تدين افراد الشبكة.

وأفيد بأن المحقّقين استمعوا الى قاصر جديد في هذه القضية التي يتولاّها مكتب مكافحة الجرائم المعلوماتية، والذي كشف عن 3 ضحايا اضافية، ليرتفع عدد الضحايا الى 12.





من جهتها، كشفت قناة الـ MTV أن التحقيقات تتوسّع أكثر فأكثر، ولكنّ مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية بحاجة لمزيد من الوقت لتفريغ داتا المعلومات التي بحوزته، وهو توصّل الى طرف خيط يظهر تورّط محامٍ في هذه القضية، مشيرة الى أنّ حلقة المدّعين بدأت تتّسع بفعل تلقّي شكاوى اضافية لضحايا من مختلف المناطق اللبنانية.



وتحدّثت المعلومات عن مواجهة حصلت بين المتهمين الموقوفين والضحايا بحضور مندوبة الأحداث، وقد أكدت افادات الضحايا تورّط المتهمين فعلاً بعمليات الاغتصاب والابتزاز بعد التعرّف عليهم من خلال علامات موجودة على اجسادهم.


على خطّ مواز، كلّفت القاضية الناظرة بقضايا الأحداث جويل ابو حيدر، مكتب مكافحة جرائم المعلوماتية، بحذف عدد من الحسابات على "تيك توك" وواحد على "انستغرام"، بعدما تبيّن أنّ أصحابها يقومون بإنزال فيديوهات مع قصّر للاستهزاء بما حصل مع الضحايا.



MISS 3