وفدٌ من "حماس" زار مخابرات الجيش وأكّد ضرورة تثبيت وقف إطلاق النّار

19 : 51

من الأرشيف - تصوير فضل عيتاني

زار وفدٌ قياديّ من "حركة حماس" برئاسة عضو مكتبها السياسي موسى أبو مرزوق، مدير المخابرات في الجيش العميد الركن طوني قهوجي، في حضور رئيس فرع الأمن القومي العميد وجدي دمج ورئيس فرع الجنوب العميد سهيل حرب.


وضم وفد "حماس" رئيس دائرة العلاقات الوطنية في الخارج علي بركة، ممثل الحركة في لبنان أحمد عبد الهادي، ونائب المسؤول السياسي جهاد طه.


وأشارت "حماس" في بيان، إلى أن "وفد الحركة أثنى على دور الجيش اللبناني ومخابرات الجيش وكل مؤسسات الدولة اللبنانية في تحقيق الأمن والاستقرار في المخيمات الفلسطينية في لبنان"، مؤكداً "ضرورة استمرار كل الجهود السياسية والأمنية اللبنانية والفلسطينية لتثبيت وقف إطلاق النار".


واعتبر أبو مرزوق أن "استمرار المعارك في مخيم عين الحلوة لا يخدم سوى إسرائيل، وأن ما يجري في مخيم عين الحلوة يأتي ضمن أهداف إقليمية ودولية لضرب وتدمير مخيم عين الحلوة ورمزيته كعاصمة للشتات الفلسطيني".


وأثنى على "موقف مخابرات الجيش اللبناني في العمل على وقف القتال في مخيم عين الحلوة وعودة الأهالي إلى منازلهم"، معتبراً أنّ "الحفاظ على المخيمات الفلسطينية في لبنان ضرورة وطنية فلسطينية"، مؤكداً "إحترام حركة حماس والشعب الفلسطيني أمن لبنان واستقراره".

MISS 3