"الخارجيّة" الأميركيّة تُخصّص مليون دولار لإغاثة ليبيا

23 : 00

كشفت وزارة الخارجيّة الأميركيّة عن إرسال تمويلٍ عاجلٍ إلى منظمات الإغاثة في ليبيا، لمساعدتها في كارثتها الإنسانيّة الراهنة، جرّاء الفيضانات في المناطق المتأثّرة بالعاصفة "دانيال"، الّتي ضربت البلاد خلال الأيام الماضية.


ويُقدّر مكتب تنسيق الشؤون الإنسانيّة التّابع للأمم المتحدة تضرُّر نحو 884 ألف شخصٍ في ليبيا جرّاء العاصفة "دانيال" الّتي تسبّبت في أضرار بالغة خصوصاً في مدينة درنة.


وذكر الهلال الأحمر الليبيّ، أنّ عددَ القتلى إرتفع إلى 11300 مع استمرار جهود البحث، في الوقت الّذي تمّ الإبلاغُ عن فقدان 10100 آخرين.


وقالت المتحدثة باسم "الخارجيّة" الأميركيّة، هالة غريط، إنّ "الولايات المُتّحدة ستقدّم التّمويل العاجل لمنظّمات الإغاثة في ليبيا. وسترسلُ أيضاً فريق استجابة للكوارث التّابع للوكالة الأميركيّة للتنمية الدولية إلى المنطقة".

 

وأشارت غريط إلى تقديم واشنطن مليون دولار أميركيّ مبدئياً لدعم الجهود الليبيّة، مع مواصلة العمل مع السّلطات الليبيّة والأمم المتحدة لتوفير المزيد من الدعم.


أضافت: "تقف الولايات المُتّحدة إلى جانب الشعب الليبيّ، متمنّيةً الشفاء العاجل للمصابين ونأمل الأفضل للمفقودين كافة".


وأكملت المتحدثة باسم الخارجية الأميركية: "نقدّم أحرّ تعازينا لجميع العائلات التي فقدت أحبّاءَها بالفيضانات في ليبيا، إن هذه الأوقات صعبة وحزينة جدّاً".


وكان الرئيس الأميركي، جو بايدن، صرّح فور وقوع الكارثة الإنسانية، أنّ بلادَه سترسلُ مساعداتٍ ماليّةً طارئة لمساعدة ليبيا، إضافةً إلى التنسيق مع السلطات والأمم المتحدة لتقديم هذا الدعم.

MISS 3