صورة من الماضي

لبنان ثالثاً في دورة الألعاب العربية 1997

02 : 00

شهاب وطه خلال مباراة لبنان وليبيا

حلّ منتخب لبنان ثالثاً في مسابقة كرة القدم ضمن دورة الألعاب العربية الثامنة التي استضافتها بيروت بين 13 و27 تموز 1997 محرزاً الميدالية البرونزية، وذلك بعد فوزه على نظيره الكويتي بنتيجة (3-1). وسجّل أهداف منتخب الأرز مالك حسّون (2) ووسام عبدالله، فيما أحرز منتخب الأردن اللقب على حساب نظيره السوري (1-0) في المباراة النهائية.

شاركت في الدورة ثمانية منتخبات هي الكويت (لعبت بالمنتخب الرديف)، والإمارات العربية (لعبت بمنتخب تحت الـ21 سنة)، سوريا، ليبيا، الأردن، عُمان، موريتانيا، إضافة الى لبنان البلد المضيف.

وكان المنتخب اللبناني فاز على نظيره الليبي (2-1) في الدور الأول بهدفين سجّلهما عبد الفتاح شهاب وكيفورك قره بتيان، وتعادلَ مع الأردن (1-1) بهدف لشهاب من ضربة جزاء «بنالتي»، ومع عُمان (1-1) بهدف أحرزه شهاب أيضاً، قبل أن يخسر في الدور نصف النهائي بصعوبة أمام سوريا (2-3)، وأحرز شهاب الهدفين من ضربتَي جزاء.

دافع عن ألوان منتخب لبنان في هذه الدورة: علي الفقيه، رياض قبيسي، إبراهيم حصني، شادي كرنيب، هيثم الزين، كيفورك قره بتيان، مالك حسون، بابكين ماليكيان، كوركين ينكيباريان، عبد الفتاح شهاب، زاهر العنداري، جمال طه، أحمد نعماني ووسام عبدالله.


MISS 3