تايلور سويفت تُقلق استوديوات هوليوود

02 : 00

تُطلق النجمة تايلور سويفت التي لم تُنهِ بعد جولتها الناجحة، فيلماً وثائقياً عن هذه الحفلات يُعرَض في الصالات إبتداءً من 13 تشرين الأول المقبل، ويمكن أن يستقطب جمهوراً كبيراً ويحقق إيرادات عالية تتسبّب بخضة في القطاع السينمائي، إذ يشكّل تحدياً لهيمنة الاستوديوات ويكرّس الإمبراطورية الإقتصادية للمغنية. وبرزت طلائع النتائج المتوقعة لفيلم Taylor Swift: The Eras Tour عندما حطّم بنهاية آب المنصرم الرقم القياسي للمبيعات المسبقة في يوم واحد بإيرادات بلغت 37 مليون دولار.

كذلك، بدا واضحاً أن الاستوديوات تتوجّس من طرح هذا الفيلم، إذ أرجأت إطلاق عروض عدد من أفلامها وأبرزها The Exorcist Believer. كما يُتوقّع أن تحقق النجمة الثلاثينية أرباحاً كبيرة من هذا الفيلم الذي لم تتعدَّ تكلفته 10 إلى 20 مليون دولار. في حين ستتقاسم 57 في المئة من عائدات مبيعات التذاكر مع شبكة دور السينما AMC، وهي نسبة تعادل تلك التي تحصل عليها الاستوديوهات عادةً.

وTaylor Swift: The Eras Tour هي في الأساس جولة حفلات ضخمة تضمّ حتى الآن 146 محطة. حيث تبلغ إيرادات كل حفلة 13 مليون دولار، أي أن إجمالي مدخولها سيصل إلى نحو 1.9 مليار دولار. ولم يسبق لأي فنان أو فرقة أن تجاوزت عائدات جولة حفلات لها عتبة المليار دولار ذات الدلالات الرمزية.


MISS 3