تايلور سويفت تدخل نادي أصحاب المليارات

02 : 00

أصبحت المغنية الأميركية تايلور سويفت مليارديرة، بحسب أحدث تصنيف لثروات مشاهير في مجلة «فوربس»، وهي عتبة تجاوزتها بعد سنة تاريخية في مسيرتها.

ومع أصول باتت تُقدّر بنحو 1,1 مليار دولار، أصبحت مغنية Shake it off أول فنان (ذكوراً وإناثاً) يتخطى عتبة المليار دولار بفضل الدخل المتأتي من الموسيقى حصراً.

وفي أقل من عام، شهدت المغنية المتحدرة من ولاية بنسلفانيا نمو ثروتها بمقدار 360 مليون دولار، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الإيرادات الطائلة لجولتها الضخمة التي استمرت 152 يوماً بعنوان The Eras Tour.

وبحسب تقديرات عدة، فإن «إيراس» في طريقها لتصبح سلسلة الحفلات الموسيقية الأعلى ربحاً في تاريخ الموسيقى، مع عائدات تتخطى بكثير عتبة مليار دولار. هذه الجولة، التي من المقرر أن تنتهي في 8 كانون الأول في مدينة فانكوفر الكندية، درّت على المغنية حتى اليوم 190 مليون دولار.

وتُقدّر المجلة أنه منذ بداية حياتها المهنية، كسبت تايلور سويفت أكثر من 500 مليون دولار من عائدات الأغنيات ومن الحفلات الموسيقية.

وتايلور سويفت البالغة 34 عاماً مغنية، لكنها أيضاً مؤلّفة أو مشاركة في تأليف جميع أعمالها تقريباً، وهي كذلك منتجة أو مشاركة في إنتاج أعمالها، ما يضاعف مصادر الدخل لديها.

وبحسب «فوربس»، تبلغ قيمة كتالوغ الموسيقى الخاص بالمغنية حالياً قرابة 500 مليون دولار، إلى جانب قيمة العقارات المملوكة لسويفت والبالغة 125 مليون دولار، وطائرتها الخاصة التي تُقدّر قيمتها بـ10 ملايين دولار. 

MISS 3