جورج بوعبدو

"المهرجان اللبناني للأفلام المستقلّة" ينطلق بنسخته السابعة

23 أيلول 2023

02 : 01

مقدّم الحضور (تصوير رمزي الحاج)

بدعم من السفارتين الكندية والسويدية في بيروت وبحضور 170 مخرجاً ومنتجاً من كافة انحاء العالم، ولجنة تحكيم مؤلفة من ممثلين وسينمائيين من الطراز الرفيع. انطلق البارحة «المهرجان اللبناني للأفلام المستقلة» LIFF بدورته السابعة من The Station في بيروت، للتأكيد مرّة أخرى على دور لبنان الريادي بصناعة الأفلام القصيرة في المنطقة، ومدى التأثير الإيجابي الذي تخلفه هذه الأخيرة في تأمين فرص عمل حقيقية للجيل الجديد من صنّاع الأفلام والسينمائيين الجدد.

أفتتح المهرجان بفيلم «الكترا» وThe Cypriot Maronites لكارمن لبكي، بالإضافة إلى 10 أفلام قصيرة صنعت خصيصاً للمهرجان، من أبرزها: «محكوم» لماريو السنكري، «كعب الضيعة» لجورج أبي رميا وسارة عبود، «صبحية» لرمزي ملاط، Thorn لبولين نوّار، My Toy للسوري مازن الحاج قاسم، Silent Soul لمحمد بيروتي، «طرابلس 06» لوسيم عرابي، «أوتوستراد بيروت» لبيدرو حصروني، «من إلى» لفرح بيطار، «خيط الذكريات» لستيفاني الخوري، «الحروب لا تنتهي» لرالف حداد.

كما يتنافس 278 فيلماً محلياً، عربياً، أجنبياً، أنيمايشن، طويلاً، قصيراً، نثرياً ووثائقياً في ما بينها، من 35 بلداً أبرزها لبنان، العراق، البحرين، السعودية، المغرب، تونس، الجزائر، مصر، اميركا، فرنسا، اسبانيا، الصين، تايوان، نيوزيلندا، إذ يستقبل المهرجان سنوياً ما يقارب الـ600 فيلم، يتنافس حوالى 100 منها على الجوائز بفئاتها الـ28.



الممثلة ريتا حايك من لجنة التحكيم

مدير المهرجان غوتييه رعد


MISS 3