النائب جعجع أزاحت الستارة عن نصب الشهداء في بشري

09 : 11

أزاحت النائب ستريدا جعجع الستارة عن نصب الشهداء في مدينة بشري، ووضعت اكليلاً من الغار على اللوحة التذكارية لشهداء المقاومة اللبنانية.


بعد ذلك كرّس المونسنيور جوزاف الفخري المذبح، عاونه الآباء شربل مخلوف وسيمون طوق، وذلك في حضور رئيس بلدية بشري فرادي كيروز، رئيس مجلس ادارة مستشفى بشري الحكومي الدكتور انطوان جعجع، رئيس مركز النافعة وليد كيروز، رئيس مركز حزب "القوات اللبنانية " في المدينة رينيه النجار، وحشد من الرفاق في المدينة.



من جهته، تلا النجار "نيّة"، قال فيها: "نشكرك يا رب، على حضورك معنا اليوم وعلى كل نعمك... ونطلب منك أن تحضن شهداءنا في ملكوتك... وتجعل من جروحك بلسم دواء لشهدائنا الأحياء.. وترافق رفاقنا الابطال الموجودين معنا هنا وفي كل انحاء العالم... يا رب بارك رفيقتنا ستريدا وبارك الأعمال الخيرية التي تقوم بها... زد كهنتنا نعماً ورافق خطواتهم... نطلب منك أن تجعل ملاكك الحارس يرافق الحكيم ويبعد عنه كل شر".



وتابع: "نريد أن نذكر في صلاتنا اليوم رفاقنا الذين ساهموا بإنشاء هذا النُصب: فهد سكر، داني حوشب، مرسال رفول، رفيق كيروز، كابي عساف، هاني مصلح، فؤاد الغريشة، وكل الرفاق الذين ساعدونا معنوياً ومادياً وأخص بالذكر منهم رفاقنا المهندسين: ادمون اسطفان، الذي صمم ونفذ، بيتر جعجع، طوني سليمان، عماد جرمانوس وشربل ساسين".



وختم: "نعدك يا رب كما نعد رفاقنا الشهداء أن نقاوم ونناضل حتى الرمق الأخير والنفس الأخير، لكي تبقى كلمتك منارة في هذا الشرق... وتبقى أجراسنا تدق... آمين".



تجدر الاشارة الى ان نصب الشهداء هو من تصميم المهندس ادمون اسطفان، عاونه المهندسان بيتر الخوري جعجع وطوني سليمان رحمه. وتبرع بتكاليفه عدد من الرفاق في حزب القوات اللبنانية وأصحاب الايادي البيضاء.






MISS 3