وحيد قرن نادر ضحية صيد غير شرعي

15 : 48

وقع وحيد قرن نادر ضحية للصيد غير الشرعي في إحدى أشهر الحدائق الوطنية في الهند خلال تدابير إغلاق البلاد لمكافحة تفشي وباء كوفيد-19، وفق ما أعلن مسؤولون.

وقد أدى نقص المركبات على الطريق السريع قرب حديقة كازيرانغا الوطنية في ولاية آسام، وهي موطن لأكبر عدد من حيوانات وحيد القرن في العالم، في ظل تدابير الإغلاق، إلى تحرك الحيوانات نحو الحدود ما يجعلها عرضة للصيادين غير الشرعيين. وقال مدير الحديقة بي سيفاكومار:"يشتبه في أنّ وحيد القرن اصطيد قبل يومين أو ثلاثة أيام على الأقل" مضيفاً أن قرن الحيوان مفقود أيضاً.

ويمكن للصيادين أن يكسبوا ما يصل إلى 150 ألف دولار في مقابل قرن وحيد القرن أو حوالى 60 ألف دولار للكيلوغرام الواحد في السوق السوداء وفقاً لتقارير وسائل إعلام تلبية للطلب الخارجي على استخدامه في الطب الصيني التقليدي. وتابع سيفاكومار "عثرنا أيضاً على ثماني خراطيش بندقية إي كاي 47".

وقال مسؤولون إنها أول حالة صيد غير مشروع في هذا الموقع المدرج في قائمة اليونسكو للتراث العالمي منذ عام. ولفتوا إلى أن محاولات الصيد غير الشرعي ازدادت داخل الحديقة وحولها منذ بدء مرحلة إغلاق البلاد في أواخر آذار. وتضم هذه الحديقة الوطنية 2413 من حيوانات وحيد القرن وفقاً لإحصاء العام 2018. 


MISS 3